أخبار اقتصادية- عالمية

 1.1 تريليون دولار قيمة تعاملات متجر أبل في 2022 .. نمت 30%

 1.1 تريليون دولار قيمة تعاملات متجر أبل في 2022 .. نمت 30%

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم نمو قيمة التعاملات عبر متجر آب ستور الإلكتروني التابع لشركة أبل بنسبة 29% سنويا إلى 1.1 تريليون دولار.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الدراسة التي أجرتها شركة أنالاسيز جروب لصالح شركة أبل كشفت أن المبيعات والتعاملات المالية السنوية التي تشمل مبيعات التطبيقات والاشتراك في الخدمات الرقمية مدفوعة الثمن وإعلانات التطبيقات ومبيعات السلع والخدمات الفعلية  في المتجر الإلكتروني زادت بنسبة 90% مقارنة بقيمتها في 2019 حيث زادت في 2021 و2020 بنسبة 27% سنويا.

يأتي ذلك في حين تواجه أبل انتقادات بسبب ممارستها لسلطات قوية على المتجر من خلال فرض قيود على المطورين وتحصل منهم على عمولة تصل إلى 30% من إجمالي عائدات تطبيقاتهم.

وفي التقرير قالت الشركة إنها تدرس معالجة هذه المخاوف من خلال عرض كم الأموال التي تحققها للمطورين مستخدمي متجرها الإلكتروني آب ستور. وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل في بيان "في هذا التقرير يظهر أن آب ستور متجر نابض بالحياة ومبتكر حيث  تزدهر الفرص".

ومن المقرر أن يتحدث كوك إلى مطوري تطبيقات أبل في الأسبوع المقبل خلال المؤتمر السنوي العالمي لمطوري الشركة حيث من المتوقع ان يكشف عن جهاز جديد للواقع المختلط يحتوي على نسخة خاصة به من متجر آب ستور.

وسيكون الجهاز أول فئة منتجات جديدة على غرار الكمبيوتر اللوحي آيباد أو الهاتف الذكي آيفون، تقدمها  أبل منذ 2015، وستحتاج الشركة إلى دعم من مطوري التطبيقات الخارجيين لكي تضمن له النجاح.

وبحسب تحليل أنالاسيز جروب فإن المحرك الرئيسي لنمو مبيعات آب ستور في العام الماضي كانت مبيعات التجزئة العامة تلتها خدمات السياحة والسفر. وبلغت مبيعات خدمات توصيل الطعام عبر آب ستور خلال العام الماضي حوالي 77 مليار دولار، في حبن بلغت مبيعات خدمات النقل الذكي حوالي 48 مليار دولار، وإعلانات التطبيقات 109 مليارات دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية