الطاقة- المعادن

الذهب في طريقه لتكبد خسارة بعدما أفقده اتفاق سقف الدين بريقه

الذهب في طريقه لتكبد خسارة بعدما أفقده اتفاق سقف الدين بريقه

تتجه أسعار الذهب اليوم إلى إنهاء شهر مايو أيار على تراجع إذ دعم التقدم في خطوات إبرام اتفاق سقف الدين الأمريكي والتوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة موقف الدولار وقلل من جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن.

واجتاز التشريع الذي اتفق عليه الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي لرفع سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار عقبة مهمة إذ أقرته لجنة القواعد في مجلس النواب وأرسلته إلى المجلس بكامل هيئته لبحثه والتصويت المتوقع عليه اليوم.

واستقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1959.64 دولار للأوقية "الأونصة" بحلول الساعة (04:56) بتوقيت جرينتش، وهبط الذهب 1.5 في المائة حتى الآن هذا الشهر. ولن تشهد العقود الآجلة الأمريكية للذهب تغيرا يذكر لتسقر عند 1959.30 دولار.

وفي الوقت نفسه استقر مؤشر الدولار، مبددا الدعم الذي تلقته أسعار الذهب من انخفاض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام.

ويرجح المتعاملون في العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الاتحادي أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة الشهر المقبل، إذ تجاوزت البيانات الاقتصادية التوقعات ويبدو أن أعضاء الكونجرس توصلوا إلى اتفاق لرفع سقف الدين.

ومن شأن أسعار الفائدة المرتفعة إضعاف جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 23.18 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين كذلك 0.1 في المائة إلى 1012.62 دولار، بينما زاد البلاديوم 1 في المائة إلى 1414.27 دولار. وتتجه جميع هذه المعادن إلى تراجع شهري.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن