«إثراء» يختتم فعاليات برنامج إثراء القراءة بحضور عربي واسع

«إثراء» يختتم فعاليات برنامج إثراء القراءة بحضور عربي واسع

اختتم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، أمس الأول، فعاليات برنامج إثراء القراءة "اقرأ" 2023، بحضور يوسف البنيان، وزير التعليم، وأمين الناصر، رئيس شركة أرامكو السعودية، ومشاركة عديد من الأدباء والكتاب والمثقفين والمفكرين.
وفاز بلقب وجائزة قارئ العام المشارك زين العابدين المرشدي، من العراق، فيما ظفر المشارك سفيان البراق من المغرب بجائزة قارئ العام بحسب تجربة الملتقى، في الوقت الذي حصل المعلم عبدالرحمن العوفي من السعودية على جائزة سفراء القراءة، وعن المدرسة القارئة نالت مدارس الظهران الأهلية اللقب، وصوت الجمهور استحوذت عليه المشاركة بلقيس الصولان من السعودية.
وأكد عبدالله الراشد مدير مركز "إثراء"، سعي المركز لأن تكون مسابقة "اقرأ" مسابقة متميزة على مستوى العالم العربي، لتنمي ملكة التفكير النقدي، وينطلق فيها عنان تحدي المألوف، ليحتفى بالقراءة كأولوية مجتمعية، يتجه إليها الشباب بفكر بناء منتج، مشيرا إلى أن فتح باب المشاركة لجميع الدول العربية جاء من أجل هذا الهدف، كجزء من التحول الثقافي الذي تشهده المملكة، ودورها في الحفاظ على الهوية العربية.
من جانب آخر، وقع مركز "إثراء" مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم على هامش الحفل الختامي لبرنامج "اقرأ" مشتملة على البرامج التي يقيمها المركز سنويا وهي: فورمولا 1 للمدارس، واقرأ، إضافة إلى برنامج سينك "الاتزان الرقمي".

سمات

الأكثر قراءة