أخبار اقتصادية- عالمية

بخلاف التوقعات .. استقرار المبيعات المؤجلة للمساكن الأمريكية بعد تراجع حاد

بخلاف التوقعات .. استقرار المبيعات المؤجلة للمساكن الأمريكية بعد تراجع حاد

استقرت المبيعات المؤجلة للمساكن في الولايات المتحدة خلال نيسان (أبريل) الماضي على خلاف التوقعات، بعد التراجع الحاد للمبيعات في الشهر السابق.
واستقر مؤشر الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين الأمريكي الذي يقيس حركة المبيعات المؤجلة خلال الشهر الماضي عند 9.78 نقطة، بعد تراجعه بنسبة 5.2 في المائة خلال الشهر السابق وفقا للبيانات المعدلة.
وتراجعت المبيعات المؤجلة خلال الشهر الماضي لأول مرة منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، لكنها ما زالت أقل بنسبة 23.2 في المائة عن مستواها في آذار (مارس) من العام الماضي.
يذكر أن المبيعات المؤجلة، هي تلك التي يتم فيها توقيع عقد ابتدائي بين الطرفين دون إتمام الصفقة، التي تتم عادة خلال فترة من أربعة إلى ستة أسابيع من توقيع العقد. وقال لورانس يون، كبير المحللين الاقتصاديين في الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين، في بيان "لم تتم كل رغبات الشراء بسبب نقص المعروض.. وما زالت مشكلة السعر المرتفع قائمة بالتأكيد، وتمنع توقيع العقود، لكن أي زيادة كبيرة في حجم المعروض من المساكن ستكون حيوية لجعل مزيد من الأمريكيين يقبلون على شراء المساكن.
وتراجعت المبيعات المؤجلة للمساكن في شمال شرق الولايات المتحدة بنسبة 3.11 في المائة خلال الشهر الماضي، مقابل ارتفاعها بنسبة 3.6 في المائة في الغرب الأوسط وبنسبة 4.7 في المائة في الغرب الأمريكي.
وارتفع مؤشر المبيعات المؤجلة في جنوب الولايات المتحدة بنسبة 0.1 في المائة إلى 99.6 في المائة، ليقترب من 100 نقطة، وهو متوسط المستوى خلال 2001.
في سياق متصل، ارتفع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بنسبة طفيفة.
وذكرت وزارة العمل الأمريكية أن عدد الطلبات خلال الأسبوع المنتهي في 20 أيار (مايو) الحالي بلغ 229 ألفا، بارتفاع قدره 4000 طلب عن الأسبوع السابق عليه عندما تم تسجيل 225 ألف طلب، وفقا للبيانات المعدلة.
وكان المحللون يتوقعون ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة الأسبوع الماضي إلى 245 ألفا مقابل 242 ألف طلب في الأسبوع السابق وفقا للبيانات الأولية.
وتراجع عدد الطلبات في الأسبوع المنتهي في 6 مايو الماضي وفقا للبيانات الأولية إلى 231 ألف طلب مقابل 264 ألف طلب في الأسبوع السابق وكان أعلى مستوى له منذ 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2021.
وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات وزارة العمل أن متوسط عدد الطلبات خلال الأسابيع الأربعة الماضية الأقل تقلبا استقر عند 231.75 ألف طلب أسبوعيا خلال الأسبوع الماضي، وهو عدد الطلبات نفسها في الأسبوع السابق، وفقا للبيانات المعدلة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية