أخبار اقتصادية- عالمية

السويد .. تحذير قوي من مستويات ديون مرتفعة لا يمكن تحملها

السويد .. تحذير قوي من مستويات ديون مرتفعة لا يمكن تحملها

أصدر دانيال بار، رئيس هيئة الرقابة المالية في السويد، أقوى تحذير له حتى الآن بشأن مستويات الديون المرتفعة بدرجة لا يمكن تحملها، التي تراكمت من جانب مالكي العقارات التجارية.
ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن دانيال بار، المدير العام قوله في مؤتمر عقد بستوكهولم أمس "لقد شهدنا وضعا اقتصاديا متغيرا بشكل كبير جدا، ويؤثر في شركات العقارات التجارية إلى حد كبير".
وأضاف: "نصيحتي هي ضرورة البدء في التفكير بشأن كيفية خفض الديون، القطاع تراكمت عليه كميات من الديون خلال الأعوام الجيدة لأسعار الفائدة المنخفضة التي من الصعب الحفاظ عليها الآن".
وأشار إلى زيادة رأس المال وبيع الأصول، كإجراءات محتملة للتخلص من الديون.
ومنذ بداية العام تشهد السويد عدد حالات لإفلاس الشركات والمتاجر والمطاعم وصلت لمستوى قياسي بسبب أزمة التضخم وارتفاع الأسعار.
وأوضحت بيانات وكالة الاستعلام الائتماني السويدية "يو.سي" أن عدد حالات الإفلاس في السويد وصل خلال النصف الثاني من العام الماضي لأعلى مستوياته منذ عشرة أعوام.
وارتفع عدد الحالات خلال ديسمبر الماضي بمفرده 17 في المائة شهريا، في حين ارتفع الرقم 5 في المائة، مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.
وذكرت "بلومبيرج" أن ارتفاع عدد حالات الإفلاس جاء بعد زيادة كبيرة في حالات الإفلاس خلال نوفمبر الماضي، حيث قادت قطاعات تجارة التجزئة والمطاعم والفنادق الزيادة في حالات الإفلاس، فيما زادت في قطاع تجارة التجزئة 28 في المائة خلال الشهر الماضي، وفي قطاعي المطاعم والفنادق 29 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية