الطاقة- النفط

زيادة واردات الصين من النفط الروسي في أبريل مع بقاء السعودية أكبر مورد

زيادة واردات الصين من النفط الروسي في أبريل مع بقاء السعودية أكبر مورد

زادت واردات الصين من النفط الخام من روسيا 8.6 % في أبريل على أساس سنوي مع شروع شركات تكرير خاصة أكبر في شراء النفط مخفض الأسعار.
وبلغ إجمالي الواردات من روسيا، بما في ذلك الشحنات المحمولة عبر البحر والإمدادات عبر خطوط الأنابيب، 7.1 مليون طن أو 1.73 مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات جمركية صادرة اليوم .
ومع ذلك كانت الواردات من روسيا في أبريل أقل كثيرا من 2.26 مليون برميل يوميا سجلت في مارس وكانت مستوى غير مسبوق. وتراجعت واردات الصين الإجمالية من النفط الخام الشهر الماضي 16 بالمئة عن مارس آ ذار.
وأظهرت البيانات أن إجمالي واردات النفط السعودي،  بلغ 8.46 مليون طن أو 2.06 مليون برميل يوميا، بانخفاض طفيف عن 2.1 مليون برميل يوميا في مارس  ومقابل 2.17 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان من العام الماضي بحسب رويترز.
وارتفعت واردات الصين من النفط الروسي منذ بداية العام حتى الآن 26.5 % إلى 32.4 مليون طن، متجاوزة واردات السعودية التي حلت في المركز الثاني وزادت 2.9 % إلى 31.28 مليون طن.
وظلت الواردات من ماليزيا مرتفعة عند 4.09 مليون طن، بفارق ليس كبير عن 4.56 مليون طن في مارس آذار، لكنها أعلى بكثير من 2.165 مليون طن في أبريل نيسان 2022.


 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط