11.6 مليار درهم أرباح "طاقة" الإماراتية خلال الربع الأول

11.6 مليار درهم أرباح "طاقة" الإماراتية خلال الربع الأول

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" في الإمارات تحقيق نتائج مالية قوية خلال الربع الأول من العام الجاري للفترة المنتهية في 31 مارس الماضي. ووفق وكالة أنباء الإمارات، جاء أداء "طاقة" خلال هذا الربع السنوي مدفوعا بعوائد قوية ومستقرة من أعمالها المتعاقد عليها طويلة الأجل في قطاع المرافق، إضافة إلى العوائد المتحققة لمرة واحدة والناتجة عن استحواذ "طاقة" على حصة 5 في المائة من الأسهم في "أدنوك للغاز".
وبلغ صافي الدخل حصة "طاقة" 11.6 مليار درهم بزيادة قدرها 9.6 مليار درهم ونتجت هذه الزيادة بشكل أساسي عن المكاسب المتحققة لمرة واحدة نتيجة للاستحواذ على حصة 5 في المائة من أسهم "أدنوك للغاز".
وحققت المجموعة خلال الربع الأول من العام الجاري إيرادات بقيمة 13.1 مليار درهم بزيادة قدرها 6 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وكانت هذه الزيادة مدفوعة بشكل أساسي بارتفاع تعرفة التوريد بالجملة والتعرفة المتعلقة باستخدام شبكة النقل ضمن قطاع النقل والتوزيع.
وبلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 5.3 مليار درهم بانخفاض قدره 5 في المائة. وبلغت قيمة الإنفاق الرأسمالي 1.1 مليار درهم بارتفاع بنسبة 26 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما بلغت التدفقات النقدية الحرة 4.3 مليار درهم بارتفاع قدره 31 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بالرغم من ارتفاع النفقات الرأسمالية.

الأكثر قراءة