الطاقة- النفط

النفط يتجه لتسجيل ثاني انخفاض أسبوعي وسط مخاوف من الركود

النفط يتجه لتسجيل ثاني انخفاض أسبوعي وسط مخاوف من الركود

 شهدت أسعار النفط تغيرا طفيفا اليوم لكنها تتجه إلى تسجيل ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي إذ أدت البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال في الولايات المتحدة، وعدم اليقين بشأن رفع الفائدة إلى إثارة مخاوف بشأن الطلب على الوقود في المستقبل.

وبحلول الساعة 01:56 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو 16 سنتا، أو 0.2 %، إلى 78.53 دولار للبرميل. وينقضي أجل هذه العقود اليوم الجمعة، وارتفع العقد الأكثر منها تداولا لشهر يوليو  21 سنتا، أو 0.3 %، إلى 78.43 دولار للبرميل.
وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا، أو 0.3 %، إلى 74.99 دولار للبرميل.
وأظهرت بيانات أن النمو الاقتصادي الأمريكي تباطأ أكثر من المتوقع في الربع الأول، ولكن طلبات إعانة البطالة تراجعت في الأسبوع المنتهي في 22 أبريل .
ويخشى المستثمرون أيضا من أن زيادات أسعار الفائدة التي قد تقدم عليها البنوك المركزية في إطار مكافحة التضخم قد تبطئ النمو الاقتصادي وتضعف الطلب على الطاقة في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي بحسب رويترز..
ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) وبنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في اجتماعاتهم المقبلة. ويجتمع المركزي الأمريكي في الثاني والثالث من مايو .

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط