بدءا من السبت المقبل .. بإمكانك دخول الصين دون فحص كورونا

بدءا من السبت المقبل .. بإمكانك دخول الصين دون فحص كورونا

لن يحتاج المسافرون الذين يدخلون الصين بعد الآن، إلى تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية اعتبارا من يوم السبت، في تخفيف آخر لسياسات "صفر كوفيد" في الصين.

وقال ماو نينغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم، إنه يمكن للمسافرين إظهار نتيجة اختبار سلبية تم أخذها في غضون 48 ساعة قبل الصعود إلى الطائرة" بحسب "أ ب".

وعلى مدى الأعوام الثلاثة الماضية، فرضت الصين مجموعة من ضوابط مكافحة الفيروسات لمحاولة القضاء على الفيروس، بما في ذلك عمليات الإغلاق والاختبارات الجماعية المنتظمة.

ولكن بعد أن أضرت اللوائح بالاقتصاد وأثارت احتجاجات، تراجعت الحكومة فجأة عن الإجراءات المرهقة في ديسمبر واتخذت خطوة كبيرة لإلغاء قاعدة الحجر الصحي في أوائل يناير.

واستأنفت بكين الشهر الماضي إصدار جميع أنواع التأشيرات في إطار مساعيها لإنعاش السياحة، ومع ذلك فقد احتفظت بمتطلبات اختبار PCR للركاب القادمين من بعض البلدان، وهو مطلب مكلف كان رادعا رئيسيا للزوار.

وتعد اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل دقيقة للغاية، ولكنها تكلف الوقت والمال، بينما يسهل الحصول على الاختبارات.

وقالت ماو نينغ "لمزيد من تسهيل السفر عبر الحدود، تتخذ الصين خطوات جديدة لتحسين متطلبات اختبار ما قبل المغادرة، لن يطلب من شركات الطيران بعد الآن التحقق من نتائج الاختبارات قبل المغادرة".

مسؤول صيني : الاقتصاد تجاوز كورونا وعاد إلى طبيعته

سمات

الأكثر قراءة