الطاقة- الطاقة المتجددة

5.1 % ارتفاع توليد الطاقة من المؤسسات الصناعية في الصين

5.1 % ارتفاع توليد الطاقة من المؤسسات الصناعية في الصين

إنتاج الطاقة النووية زاد بنسبة 4.6 في المائة عن العام الماضي.

ارتفع توليد الطاقة من المؤسسات الصناعية في الصين التي يبلغ حجم المبيعات السنوية لكل منها 20 مليون يوان على الأقل (2.91 مليون دولار) بنسبة 5.1 فى المائة على أساس سنوي فى مارس الماضي.
وقالت منج وي، المتحدثة باسم اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح خلال مؤتمر صحافي إن إجمالي توليد الطاقة للمؤسسات المذكورة بلغ 717.3 مليار كيلوواط ساعي خلال الفترة المذكورة.
ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أمس، توسع توليد الطاقة الحرارية بنسبة 9.1 في المائة على أساس سنوي في مارس، بينما زاد إنتاج الطاقة النووية بنسبة 4.6 في المائة على العام الماضي.
وقالت منج إن توليد الطاقة الشمسية ارتفع 13.9 في المائة على أساس سنوي في الشهر الماضي، بينما زاد إنتاج طاقة الرياح 0.2 في المائة.
وأضافت منج أن إجمالي توليد الطاقة في الربع الأول من العام الجاري، ارتفع 2.4 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 2.07 تريليون كيلوواط ساعي. وأظهرت بيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء أن الناتج الصناعي ذا القيمة المضافة في الصين، وهو مؤشر اقتصادي مهم، ازداد 3.9 في المائة على أساس سنوي خلال شهر مارس الماضي.
وأضافت البيانات أن الناتج الصناعي ذا القيمة المضافة ازداد 3 في المائة على أساس سنوي خلال الربع الأول، بارتفاع 0.3 نقطة مئوية عن المستوى المسجل في الربع الرابع من 2022. وقالت الهيئة إن الإنتاج الصناعي الصيني تعافى بشكل مطرد خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، فيما شهدت توقعات الأعمال تحسنات شاملة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة