أخبار اقتصادية- عالمية

"سامسونج" تستعيد المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية

"سامسونج" تستعيد المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية

بلغت حصة سامسونج من السوق العالمية للهواتف الذكية في الربع الأول 22 في المائة

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم استعادة شركة سامسونج للإلكترونيات الكورية الجنوبية المركز الأول من حيث الحصة السوقية العالمية للهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام بفضل مبيعات هواتف جالاكسي إس 23، بعد أن احتلت الصدارة شركة أبل الأمريكية في الربع الأخير من العام الماضي.
في الوقت نفسه انكمش الفارق في الحصة السوقية بين سامسونج وأبل من 6 نقاط مئوية في الربع الأول من العام الماضي إلى نقطة واحدة خلال الربع الأول من العام الحالي.
وقالت شركة أبحاث السوق كاناليس في تقريرها حول شحنات الهواتف الذكية في الربع الأول اليوم الأربعاء إن حصة سامسونج من السوق العالمية للهواتف الذكية بلغت في الربع الأول من العام الحالي 22 في المائة مقابل 21 في المائة لمنافستها أبل.
وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إلى أن حصة أبل في الربع الأخير من العام الماضي بلغت 25 في المائة مقابل 20 في المائة لمنافستها الكورية الجنوبية.
وذكرت كاناليس أن سامسونج هي الشركة الوحيدة التي شهدت انتعاشا في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي، غير أن حصة سامسونج انخفضت بمقدار نقطتين مئويتين مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، بينما حصة أبل ارتفعت بمقدار 3 نقاط مئوية خلال الفترة نفسها.
وجاءت شركة شاومي الصينية في المركز الثالث بحصة قدرها 11 في المائة وتليها شركة أوبو الصينية بحصة قدرها 10 في المائة وشركة فيفو الصينية بحصة 8 في المائة.
في الوقت نفسه تراجع حجم السوق العالمية للهواتف الذكية في الربع الأول من العام الجاري 12 في المائة عن الفترة نفسها من العام السابق، ليستمر تراجع السوق للربع الخامس على التوالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية