الرياضة

بعد جارسيا .. راية النصر بيد دينكو

بعد جارسيا .. راية النصر بيد دينكو

فيما باشر الكرواتي دينكو إيليتشيتش مدرب فريق النصر لكرة القدم، مهمته الجديدة، خلفا للفرنسي رودي جارسيا الذي تمت إقالته بسبب افتقاد السيطرة على غرفة تبديل الملابس وتمسكه بقناعاته سواء من ناحية الخطط أو مع بعض اللاعبين، حيث ستكون ضربة البداية للمدرب البديل مواجهة الهلال، في ديربي الجولة الـ25 من دوري روشن السعودي.
وكتب النصر في بيان مقتضب "قررت إدارة النصر رسميا إنهاء العلاقة التعاقدية مع جارسيا، مثمنين له جميع الجهود التي بذلها مع النصر ومتمنين له التوفيق"، فيما سلم الرأية إلى لمدرب الكرواتي، حيث كتب حساب النادي "قررت إدارة نادي النصر تكليف المدير الفني للفئات السنية بالنادي الكرواتي دينكو إيليتشيتش لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، متمنين له التوفيق مع العالمي بإذن الله".
ويتخلف النصر بثلاث نقاط، حيث له (53 نقطة) خلف الاتحاد المتصدر بـ(56 نقطة)، حيث ينتظره استحقاقات مهمة (سبع مباريات في دوري روشن، إضافة إلى لقاء الوحدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما ستكون المباراة التاسعة في حال التأهل إلى النهائي).
وبعد خسارة الصدارة أمام الاتحاد الشهر الماضي، استعاد النصر توازنه وحقق فوزين مهمين على حساب أبها 2 / 1 ثم العدالة 5 / 0، قبل أن يقع في براثن التعادل السلبي أمام الفيحاء الأحد الماضي.
ويعد الفوز ببطولة الدوري الفرنسي 2011 على رأس الجهاز الفني لنادي ليل أهم إنجازات جارسيا، الذي أشرف أيضا على قيادة مرسيليا وليون الفرنسيين وروما الإيطالي.
كما تعد فترة جارسيا مع النصر، ثاني أقل مدة يبقي فيها في منصبه، حيث خاض معه 26 مباراة في 286 يوما، ومع سانت إتيان الفرنسي 16 مباراة في 167 يوما.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة