أخبار اقتصادية- محلية

«سدايا» تستهدف تدريب 46 ألفا في الذكاء الاصطناعي خلال 2023

«سدايا» تستهدف تدريب 46 ألفا في الذكاء الاصطناعي خلال 2023

تواصل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" عبر أكاديمية سدايا، جهودها في بناء وتطوير القدرات المعرفية والعملية لأبناء المملكة من الشباب والفتيات والعاملين في القطاعين العام والخاص في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي، بغية النهوض بجيل سعودي قادر على بناء اقتصاد وطني قائم على البيانات والذكاء الاصطناعي، وجعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال التقني الحديث تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
وتعمل الأكاديمية على تأسيس منصة تدريبية ذات محتوى تفاعلي، بهدف تدريب الكوادر الوطنية في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي وفق أفضل المعايير العالمية في المنصات، بما في ذلك تطوير مجموعة من المواد التعليمية والتدريبية، لرفع الوعي العام في البيانات والذكاء الاصطناعي، وتستهدف تدريب أكثر من 46 ألف مستفيد خلال 2023 من طلاب التعليم العام والعالي والتقني والقوى العاملة، إضافة إلى تقديم مبادرات نوعية في العام نقسه حول برامج الوعي في مجالات: التوعية الأساسية، والتوعية العامة، والتوعية المتخصصة، والتوعية الإلزامية، والتوعية التشاركية وذلك بالتعاون مع كبرى شركات التقنية والحاسب في العالم.
وخلال 2023 تستهدف الأكاديمية تنفيذ برامج تدريبية للقطاعات ذات الأولوية، وفق التوجه الاستراتيجي لـ"سدايا" وهي قطاعات: المدن الذكية، الصحة، الطاقة، البيئة، الأمن، إضافة إلى القطاع الحكومي. وعملت الأكاديمية على بناء شراكات دولية مع كبرى شركات التقنية والحاسب في العالم، لبناء البرامج والمهارات وفي مقدمتها IBM DELL. وهذه الأكاديمية هي إحدى مبادرات "سدايا" التي تستهدف رفع مستوى الكفاءات الوطنية في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي وصناعة قدرات بشرية قادرة على قيادة سوق العمل من خلال عديد من البرامج والأنشطة الواعدة التي تتم بالتعاون مع مجموعة من الجهات المحلية والإقليمية والعالمية الرائدة في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي.
وتحظى مثل هذه المبادرات المتجددة التي تطلقها "سدايا" بدعم واهتمام الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، انطلاقا من حرصه، على دعم المبدعين وتسخير الإمكانات لتطوير مهاراتهم الإبداعية وإثراء معارفهم في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وتقدم أكاديمية سدايا أربعة برامج نوعية، هي: برنامج بناء القدرات الوطنية لمختصي علوم البيانات، برنامج رفع الوعي بالبيانات والذكاء الاصطناعي، وبرنامج عملاء سدايا، وبرنامج التدريب التعاوني، بهدف رفع الوعي بعلوم البيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وأثرهما في تحويل الدول المتقدمة ودفع اقتصادها، وتدريب قدرات القطاعات الحكومية والخاصة على فهم الأنظمة والخدمات لتحقيق أقصى استفادة منها بما يضمن تطور الأعمال والمخرجات في هذه الجهات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية