بيانات أمريكية ضعيفة تصدم الأسواق .. الذهب يحلق فوق 2020 دولارا للأونصة

بيانات أمريكية ضعيفة تصدم الأسواق .. الذهب يحلق فوق 2020 دولارا للأونصة
ارتفعت أسعار الذهب فيما عمق الدولار من خسائره.

ارتفعت أسعار الذهب في السوق الفورية إلى مستويات تجاوزت 2020 دولارا للأوقية، فيما عمق الدولار من خسائره، في تحول للأسواق فور صدور بيانات أمريكية ضعيفة مخالفة للتوقعات.
وبحسب البيانات، وفر الاقتصاد الأمريكي ما يقرب من 9.931 مليون فرصة عمل، فيما توقع الخبراء توفير 10.4 مليون فرصة عمل في آذار (مارس).
وتم تعديل القراءة السابقة لتهبط إلى 10.563 مليون فرصة عمل عن شباط (فبراير)، بعد أن كانت 10.824 مليون فرصة. في سياق متصل، تراجعت الطلبيات الجديدة على السلع الأمريكية الصنع للشهر الثاني على التوالي في فبراير وسط تراجع الطلب على الطائرات المدنية، وكانت هناك مؤشرات على أن يظل إنفاق الشركات ضعيفا على المعدات في الربع الأول.
وبحسب "رويترز"، قالت وزارة التجارة الأمريكية إن طلبيات المصانع تراجعت 0.7 في المائة بعد انخفاض 2.1 في المائة في كانون الثاني (يناير).
وارتفعت طلبيات المصانع 3 في المائة على أساس سنوي في فبراير.
من جهة أخرى، دق استمرار تراجع الكرونة السويدية ناقوس الخطر للمتداولين بشأن إمكانية تدخل البنك المركزي السويدي مباشرة في أسواق العملات لأول مرة منذ أكثر من عقدين.
وذكرت وكالة بلومبيرج للأنباء، أن إمكانية الشراء الرسمي للكرونة ظهرت بعد تراجعها الأخير إلى أدنى مستوى لها في 14 عاما مقابل اليورو.
واستعادت العملة السويدية بعض مكاسبها منذ ذلك الحين، في حين أنها لا تزال منخفضة بنحو 8 في المائة في العام الماضي، وهي ليست بعيدة عن المستويات التي يمكن أن تحفز التدخل من قبل البنك المركزي، بحسب خبراء استراتيجيين في بنك "سوسيتيه جنرال إس أيه" وشركة "آر بي سي كابيتال ماركتس إل إل سي". وقال كينيث بروكس الخبير الاستراتيجي في "سوسيتيه جنرال"، إن "الأسواق في حالة تأهب للتدخل إذا تراجعت الكرونة مرة أخرى".
وأضاف بروكس أن المستويات حول 11.40 و11.50 كرونة مقابل اليورو تعد منطقة "عالية المخاطر". وتم تداول العملة السويدية عند نحو 11.3 كرونة مقابل اليورو الواحد الإثنين.
إلى ذلك، تراجعت قيمة العملة المحلية الباكستانية "الروبية" لمستوى قياسي، وذلك في الوقت الذي تواجه فيه البلاد تأخرا في محاولتها لإحياء برنامج القروض مع صندوق النقد الدولي لتجنب التخلف عن سداد الديون.
وذكرت وكالة بلومبيرج للأنباء، أن الروبية فقدت 1 في المائة من قيمتها لتصل إلى 288 أمام الدولار.
###---###
#Kicker
استمرار تراجع الكرونة السويدية يدق ناقوس الخطر للمتداولين

سمات

الأكثر قراءة