تسوية نزاع بين «جنرال إلكتريك» و«سيمنز» بشأن توربينات الرياح

تسوية نزاع بين «جنرال إلكتريك» و«سيمنز» بشأن توربينات الرياح

قامت مجموعة "جنرال إلكتريك" الصناعية الأمريكية بتسوية نزاعات قانونية مع منافستها الألمانية "سيمنز جاميسا" بشأن براءات اختراع تكنولوجيا توربينات الرياح، وفقا لبيان أصدرته المجموعة.
وأعلنت جنرال إلكتريك في بوسطن الجمعة أن الشركتين توصلتا إلى تسوية سلمية للنزاعات في الولايات المتحدة وأوروبا، بحسب "الألمانية".
وقالت المجموعة: إن الشركتين ترغبان مستقبلا في أن تمنح بعضها بعضا تراخيص متبادلة في جميع أنحاء العالم. ولم تقدم "جنرال إلكتريك" تفاصيل التسوية لأسباب تتعلق بالسرية. وكانت شركة سيمنز جاميسا، التابعة لشركة سيمنز إنريجي للطاقة، قد قدمت دعوى قضائية ضد جنرال إلكتريك في 2020 بسبب انتهاكات براءات الاختراع. وفي العام الماضي فرضت محكمة أمريكية عقوبات على جنرال إلكتريك.
وكانت لجنة التجارة الدولية الأمريكية قالت في إشعار نشر على موقعها الإلكتروني، إن شركة سيمنز جاميسا تنتهك براءة اختراع "جنرال إلكتريك" التي تنتهي صلاحيتها في أيار (مايو) 2023 الخاصة بطريقة إبقاء توربينات الرياح متصلة بالشبكة خلال أحداث الجهد المنخفض. كما أمرت اللجنة بفرض حظر على استيراد بعض مكونات توربينات الرياح ذات المحول الكامل والبرمجيات القديمة حتى انتهاء صلاحية براءة الاختراع.

سمات

الأكثر قراءة