الناس

طلاب «تعليم الرياض» يتنافسون في مسابقة القرآن الكريم والسنة

طلاب «تعليم الرياض» يتنافسون في مسابقة القرآن الكريم والسنة

يتنافس طلاب وطالبات " تعليم الرياض" للمشاركة في مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم والسنة النبوية التي أطلقتها وزارة التعليم.
وتهدف المسابقة لتشجيع جميع طلاب وطالبات التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي ومدارس تحفيظ القرآن الكريم والمعاهد العلمية على حفظ كتاب الله وتلاوته، والفهم الصحيح للسنة النبوية، بما يسهم في تعزيز مفاهيم الاعتدال والوسطية في الفكر والسلوك لدى الطلاب، وإذكاء روح التنافس البناء فيما بينهم.
وتأتي المسابقة ضمن جهود العناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية، وتسعى إلى ربط الطلاب بكتاب الله وسنة الرسول -صلى الله عليه وسلم.
وتتضمن المسابقة مسارين، المسار الأول لحفظ القرآن الكريم وفق خمسة فروع، وكذلك تلاوة القرآن الكريم وفق فرعين، أما المسار الثاني فتم تخصيصه لحفظ السنة النبوية في ثلاثة فروع.
ووضع "تعليم الرياض" ثلاث مراحل للمسابقة، فالمرحلة الأولى تشمل المنافسة في المدارس حتى اليوم الثامن من رمضان، ثم يتأهل الطلاب الفائزون للمنافسة على مستوى مكاتب التعليم من الفترة 11 إلى 15 رمضان، حيث يتأهل من كل مكتب تعليمي 20 طالبا وطالبة، للدخول في المنافسة على المرحلة الثالثة في إدارة التعليم التي تبدأ من 15 إلى 22 من شهر رمضان المبارك، حيث يتأهل 20 طالبا للمنافسة على مستوى الوزارة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس