أسواق الأسهم- السعودية

"تاسي" يقلص مكاسبه عند الإغلاق مع عودة أسهم البنوك للتراجع

"تاسي" يقلص مكاسبه عند الإغلاق مع عودة أسهم البنوك للتراجع

أغلقت الأسهم السعودية "تاسي" بنهاية التعاملات اليوم مرتفعة بشكل هامشي، بعد تسجيلها مكاسب قاربت 75 نقطة، حيث عادت أسهم البنوك للتراجع ما أثر في حركة الأسهم لا سيما القيادية.
قادت أسهم شركات الرعاية الصحية "الحبيب والمواساة" مكاسب المؤشر العام، بعد صعودهما 3.9 في المائة، ليسجل سهم الحبيب أعلى إغلاق له منذ الإدراج عند مستوى 272 ريالا للسهم.
في المقابل تصدرت أسهم سابك للمغذيات الزراعية الضغط على حركة المؤشر العام بعد تراجع السهم 8.6 في المائة، حيث يتداول دون أحقية أرباح.
أغلق المؤشر العام "تاسي" بنهاية التعاملات مرتفعا أربع نقاط، عند مستوى 10463 نقطة.
 بلغت سيولة الجلسة بنهاية التعاملات 6.9 مليار ريال، منها مليار ريال جاءت عبر تنفيذ 23 صفقة خاصة وأتت السيولة عبر تداول 230.9 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 420 ألف صفقة.
 وتركزت السيولة على سهم سابك للمغذيات الزراعية وثمار وكذلك زين السعودية التي سجلت أعلى أحجام تداول يومي منذ منتصف 2021 بعدما شهد تداولات 27.9 مليون سهم بقيمة 351.6 مليون ريال.
إلى ذلك، صعدت أسهم 156 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم تكوين والكثيري بعد صعودهما 10 في المائة.
من بين الأسهم المرتفعة، صعد سهم زين السعودية 7.4 في المائة، أيضا شهد سهم التعاونية مكاسب بنحو 5 في المائة مواصلا صعوده للجلسة الخامسة على التوالي، مسجلا أعلى إغلاق له منذ الإدراج.
في المقابل، هبطت أسهم 57 شركة تصدرها سهم سابك للمغذيات الزراعية، تلاه الآمار الغذائية مسجلا أكبر تراجع يومي منذ الإدراج عند 7.1 في المائة، بعد إعلان الشركة تراجع أرباحها للعام الماضي 2 في المائة لتصل إلى 115.3 مليون ريال رغم زيادة الإيرادات 24 في المائة.
بررت الشركة تراجع الأرباح إلى تأثرها بشكل جوهري بمصروف برنامج أسهم الموظفين، بمبلغ 16 مليون ريال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية