أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية تقفز مع عودة الهدوء إلى الأسواق

الأسهم الأوروبية تقفز مع عودة الهدوء إلى الأسواق

قفزت الأسهم الأوروبية اليوم مع عودة الهدوء إلى حد ما إلى الأسواق بعد أسبوع من الاضطرابات بسبب مخاوف إزاء استقرار القطاع المصرفي في أعقاب انهيار بنك كريدي سويس واثنين من البنوك الأمريكية متوسطة الحجم.
وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9 في المائة بعد أن قادت أنباء عن صفقة يستحوذ من خلالها بنك فيرست سيتيزنز بانكشيرز على ودائع وقروض بنك سيليكون فالي إلى شعور بالارتياح لدى المستثمرين.
وصعدت أسهم البنوك الأوروبية 0.9 في المائة بعد أن سجلت خسائر بلغت 3.8 في المائة يوم الجمعة، عندما أثار تراجع سهم دويتشه بنك مخاوف في القطاع. وارتفعت أسهم البنك الألماني 3.3 في المائة بعد أن هوت 8.5 في المائة يوم الجمعة.
وبحسب "رويترز" هبطت أسهم بنك (يو.بي.إس) السويسري الذي استحوذ على منافسه الأصغر كريدي سويس في صفقة إنقاذ الأسبوع الماضي 0.8 في المائة لتتداول على انخفاض 15 في المائة تقريبا عن أعلى مستوياتها الذي سجلته في أوائل مارس.
وعوض سهم كريدي سويس بعض الخسائر وارتفع 0.4 في المائة بعد إعلان هيئة مراقبة السوق المالية السويسرية "فينما" في عطلة نهاية الأسبوع أنها تدرس ما إذا كانت ستتخذ إجراء تأديبيا تجاه البنك.
وتتطلع الأسهم الأوروبية إلى إنهاء الربع الأول من العام على ارتفاع وسط مؤشرات على مرونة اقتصادية وآمال في اقتراب البنوك المركزية من وقف دورات التشديد النقدي، إلا أن البنوك الأوروبية تقترب من إنهاء الربع على استقرار لحد ما وسط اضطراب القطاع المصرفي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية