أخبار اقتصادية- عالمية

في.بي بنك الفيتنامي يبيع 15% من أسهمه إلى سوميتومو ميتسوي فاينانشال جروب اليابانية

في.بي بنك الفيتنامي يبيع 15% من أسهمه إلى سوميتومو ميتسوي فاينانشال جروب اليابانية

أعلن بنك "فيتنام بروسبيرتي جيه.إس.سي بنك" (في.بي بنك) الفيتنامي بيع 15 في المائة من أسهمه إلى مجموعة سوميتومو ميتسوي فاينانشال جروب المصرفية اليابانية مقابل نحو 1.5 مليار دولار لينهي عملية البيع التي استمرت نحو عام.

ونقلت وكالة بلومبيرج للأنباء عن بيان البنك الفيتنامي قوله إنه باع الحصة إلى شركة سوميتومو ميتسوي بانكنج كورب التابعة للمجموعة اليابانية، مشيرة إلى أن الصفقة جزء من خطة في.بي بنك لزيادة رأسماله بهدف المساعدة على تحقيق استراتيجية النمو للأعوام الخمسة المقبلة.

يذكر أن البنوك الكبرى في اليابان تستثمر مليارات الدولارات في آسيا لتقديم الخدمات المصرفية في المنطقة التي تشهد نموا سريعا للطبقة المتوسطة وبالتالي نمو سوق الخدمات المصرفية. وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وافقت مجموعة سوميتومو ميتسوي على شراء حصة إضافية من أسهم ريزال كوميرشال بنك كورب في الفلبين مقابل 460 مليون دولار.

يعد في.بي بنك أحد أكبر البنوك الخاصة في فيتنام، بأصول بلغت قيمتها في نهاية العام الماضي أكثر من 631 تريليون دونج فيتنامي (26.91 مليار دولار). ويعمل البنك في قطاعات التمويل العقاري وتمويل الشركات وتمويل المستهلكين وإدارة الثروات. وبدأ البنك محاولة بيع 15 في المائة من أسهمه إلى مستثمر استراتيجي منذ 2021.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية