خدمات اعلامية

صندوق سدرة للدخل الثاني يحصل على جائزتين من إسلاميك فايننس نيوز لعام 2022

صندوق سدرة للدخل الثاني يحصل على جائزتين من إسلاميك فايننس نيوز لعام 2022

أعلنت سدرة المالية، الشركة الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية، عن حصول صندوق سدرة للدخل الثاني، وهو صندوق استثماري مقوّم بالدولار الأمريكي يركز على تصدير السلع الأساسية داخل منطقة آسيا والمحيط الهادئ، على جائزتي أفضل صفقة بحسب القطاع (التمويل التجاري) وأفضل صفقة بحسب الدول (إندونيسيا) من مجموعة إسلاميك فايننس نيوز لعام 2022.

يستثمر الصندوق في تمويل تجارة تصدير الوقود الصلب "الأصلي" داخل منطقة آسيا والمحيط الهادئ، التي تشمل 60 في المائة من سكان العالم. ومع تزايد الاستهلاك العالمي للطاقة بعد الجائحة والانقطاعات اللاحقة في سلسلة الإمداد، يجد الصندوق نفسه أمام فرصة للاستفادة من هذا الوضع.

تم طرح صندوق سدرة للدخل الثاني في أكتوبر 2022، واعتمدت استراتيجيته الاستثمارية على التسهيل المبتكر لمعاملات سلسلة توريد السلع الأساسية من خلال خطابات ائتمان مموّلة بالكامل وغير قابلة للإلغاء. ونظرا إلى أن الصفقات مضمونة بالكامل بواسطة خطابات الاعتماد المقومة بالدولار الأمريكي وصادرة عن البنوك ذات التصنيف الائتماني القوي، يحظى المستثمرون بالحماية ضد مخاطر الصرف الأجنبي والدفع من قبل الأطراف التجارية المقابلة. كما أنهم لا يكونون معرضين لمخاطر المخزون والسعر، لا سيما وأن التداولات منظمة على أنها عمليات شراء وبيع متتالية للسلع الأساسية (بدلا من التجارة القائمة على المضاربة).

وقال هاني باعثمان، رئيس مجلس إدارة شركة سدرة المالية، "إن سدرة المالية معتادة على مجال التمويل التجاري المهيكل، فهي أنشأت صناديق تمويل تجاري منذ 2012 حازت على العديد من الجوائز. وتعد الجائزتان الأخيرتان من مجموعة إسلاميك فايننس نيوز، بمثابة شهادة على قدرة سدرة المالية على استكشاف فرص التمويل الخاص على الصعيد العالمي، وابتكار حلول استثمارية تسد الفجوة بين مزودي ومستخدمي رأس المال مع تخفيف المخاطر الكامنة في مثل هذه الهياكل".

وأضاف: "تتميز حلول التمويل الخاص لدينا بارتباط منخفض بفئات الأصول الأخرى، كما تولد عوائد ثابتة مع تقلبات منخفضة، وتستثمر في الاقتصاد الحقيقي من دون أي نفوذ أو مضاربة، الأمر الذي ينشئ وضعا مربحا لكل من المستثمرين والأطراف التجارية المقابلة والمجتمعات التي نحن نعمل فيها. وهذا بدوره يشجع على المشاريع الاجتماعية والاقتصادية في الأسواق التي نتدخل فيها|.

يذكر أن سدرة المالية هي شركة رائدة في مجال التمويل الإسلامي الخاص في السعودية، وتوفر مجموعة متنوعة من حلول الاستثمار المالي الخاص المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بما في ذلك صندوق سدرة للمتاجرة، وصندوق سدرة – أنسيل العالمي المركب لتمويل التجارة الحائز على جوائز.

مادة إعلانية

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية