أخبار اقتصادية- عالمية

الصين: انهيار «سيليكون فالي» يبرز خطورة التحولات السريعة في السياسة النقدية

الصين: انهيار «سيليكون فالي» يبرز خطورة التحولات السريعة في السياسة النقدية

أوضح شوان تشانج نينج، نائب محافظ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) أن البنك يعتقد أن انهيار بنك سيليكون فالي يظهر أن التحولات السريعة في السياسة النقدية بالاقتصادات المتقدمة لها آثار خطيرة على الاستقرار المالي، وفقا لـ"بلومبيرج نيوز".
وتقدمت مجموعة "إس في بي" المالية الشركة الأم السابقة لمصرف "سيليكون فالي" الأمريكي المتخصص في تمويل الشركات الناشئة المنهار بطلب للحماية من الإفلاس الجمعة.
وأعلنت المجموعة، أنها تقدمت بطلب للحماية من الدائنين بموجب الفصل الـ11 من قانون الإفلاس الأمريكي في محكمة في مدينة نيويورك.
وأغلقت السلطات الأمريكية مصرف "سيليكون فالي" ووضعته تحت سيطرة الحكومة بعد عمليات سحب ضخمة للأموال بسبب مخاوف تتعلق بالسيولة النقدية.
ويمثل انهيار مصرف "سيليكون فالي" أكبر إخفاق لبنك أمريكي منذ الأزمة المالية التي شهدها العالم في 2008، وقذف بأسواق العالم المالية في دوامة من الاضطرابات.
وأصدرت الحكومة الأمريكية الأحد الماضي، ضمانا بعيد المدى للودائع في محاولة من جانبها لدرء المخاوف بشأن البنوك الأخرى متوسطة الحجم.
يشار إلى أن مصرف "سيليكون فالي"، على عكس شركته الأم، لا يحق له اتخاذ إجراءات الإفلاس كمصرف تجاري وعضو في نظام الاحتياطي الاتحادي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية