منوعات

"سانوفي" تخفض سعر الأنسولين 78% في أمريكا 

"سانوفي" تخفض سعر الأنسولين 78% في أمريكا 

أعلنت شركة سانوفي للأدوية والرعاية الصحية أمس عن خفض أسعار منتجاتها من الأنسولين، التي يصفها الأطباء على نطاق واسع، بنسبة 78 في المائة في الولايات المتحدة.

واعتبارا من أول يناير 2024، سينخفض سعر عقار أنسولين لانتوس بنسبة 78 في المائة بينما سينخفض أيضا سعر عقار أبيدرا بنسبة 70 في المائة.
وقالت الشركة الفرنسية إنها ستضع أيضا حدا أقصى قدره 35 دولارا لتكلفة عقار "لانتوس" من الحساب الشخصي بالنسبة للمرضى الذي لديهم تأمين تجاري، وفقا لـ"الألمانية".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان إن جميع منتجي الأنسولين الثلاثة الرئيسيين في البلاد وافقوا الآن على خفض كبير في أسعارهم.
وتابع أن "سانوفي هي أحدث شركة تدرك أن فرض مئات الدولارات على الأنسولين الذي يكلف إنتاجه 10 دولارات هو أمر خاطئ، وتحديدا عندما تعتمد عليه حياة الكثير من الأطفال والآباء والأجداد".
ودعا بايدن الكونجرس إلى إصدار تشريع لضمان حصول الجميع على الأنسولين بما لا يزيد عن 35 دولارا شهريا.

وقالت شركة نوفو نورديسك الدنماركية للرعاية الصحية يوم الثلاثاء إنها ستخفض أسعار منتجاتها في الولايات المتحدة للعديد من أقلام وعبوات الأنسولين المعبأة سلفا بنسبة تصل إلى 75 في المائة للأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة إيلي ليلي عن خفض أسعارها بنسبة 70 في المائة لأشهر أنواع الأنسولين التي يصفها الأطباء على نطاق واسع، وخفضت التكاليف عند 35 دولارا من الحساب الشخصي في صيدليات التجزئة المشاركة للأشخاص الذين لديهم تأمين تجاري ويستخدمون أنسولين من إنتاج شركة ليلي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات