عقارات- محلية

162 ألف صفقة إيجارية في السعودية خلال فبراير

162 ألف صفقة إيجارية في السعودية خلال فبراير

سجل المؤشر الإيجاري 162 ألف صفقة خلال فبراير الماضي، ضمن التقارير والبيانات التي تصدرها الشبكة بالتكامل مع سكني، وإضافة ست مدن جديدة للمؤشر الإيجاري، وهي الطائف، ورابغ، وعنيزة، وحفر الباطن، ورأس تنورة، وخميس مشيط، ليصبح عدد المدن التي يشملها المؤشر 22 مدينة سعودية.

وأوضح برنامج "إيجار" في بيان اليوم، أن المؤشر الإيجاري لفبراير كشف عن تجاوز عدد الصفقات الإيجارية المسجلة 162 ألف صفقة سكنية وتجارية، حيث سجل 131 ألف صفقة سكنية، بينما زادت الصفقات التجارية عن 30 ألف صفقة في جميع مدن المؤشر.

وجاءت أكثر الأحياء تسجيلا لعدد الصفقات الإيجارية السكنية في أعلى خمس مدن "لبن، طويق، الورود" كأكثر أحياء الرياض، وأحياء "الصفا، السلامة، البوادي" الأكثر في جدة، فيما جاءت "الشوقية، النسيم، المحمدية" في مكة، بينما "النور، طيبة، الراكة" كأكثر أحياء الدمام، و "العريض، الزهرة، الرانوناء" في المدينة المنورة.

كما سجلت الرياض الأعلى في الصفقات التجارية حيث تمت عشرة آلاف صفقة إيجارية، وحلت جدة ثانيا بصفقات تجارية إيجارية بلغت 6500 صفقة، بينما بلغت الصفقات التجارية في المدينة المنورة 2000 صفقة، وجاء بعدها في صفقات المؤشر الإيجاري التجارية الدمام بـ 1800 صفقة، وأخيرا مكة بـ 1600 صفقة، الجدير بالذكر أن الصفقات التجارية تنوعت وحداتها ما بين محال تجارية ومكاتب ومراكز.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية