الرياضة

زيادة في أعمار المتقدمين لرئاسة الاتحاد السعودي 7 أعوام

زيادة في أعمار المتقدمين لرئاسة الاتحاد السعودي 7 أعوام

لجنة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم

زيادة في أعمار المتقدمين لرئاسة الاتحاد السعودي 7 أعوام

البرنامج الزمني لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم

زيادة في أعمار المتقدمين لرئاسة الاتحاد السعودي 7 أعوام

المحامي سعود الرمان

ألزمت لجنة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في دورته الخامسة المتقدمين أن يكون الرئيس ونائب الرئيس طلبات المترشحين للانتخابات يحملون الشهادة الجامعية وأن تكون عمر الرئيس المتقدم بين 28 إلى 70 عاما، وفقا لمحامي مختص في الشؤون القانونية الرياضية.

وأوضح لـ "الاقتصادية" المحامي سعود الرمان أن اللائحة الجديدة والمعدلة تم تغيير عمر الرئيس المتقدم من 30 إلى 65 عاما، وقال "طرأت بعض التغييرات في اللائحة الجديدة الحالية عن اللائحة الصادرة في 2018 أكثر من مره، حيث صدر 3 لوائح الأولى 2018، الثانية 2021، والثالثة 2022 الحالي، كانت في السابق لجميع الأعضاء خبرة فقط أما حاليا على الرئيس والنائب أيضا حصولهم على الشهادة الجامعية قبل التقدم وخبرة في مجال كرة القدم، فيما اشترطت على باقي الأعضاء إما مؤهل جامعي أو خبرة عالية المسـتوى في مجال كرة القدم".

وزاد "أبرز التعديلات إلغاء خبرة عشرة أعوام الموجودة قبل 2018، وتم استبدالها بأن يكون رئيس مجلس الإدارة من يملكون خبرة رياضية في مجال كرة القدم محليا أو دوليا لا تقل عن عامين في آخر خمسة أعوام، ومارس خلالها مهمات وأعمالا أو مناصب قيادية محليا أو دوليا، وأن يكون متقنا للغة الإنجليزية، وأن أغلب من ترددت أسمائهم أنهم سيتقدمون أو ذكروا ذلك بشكل رسمي أو ودي لا تنطبق عليهم الشروط كونهم مبتعدين عن العمل في الأندية في الأعوام الخمسة الماضية".

وكانت لجنة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد السعودي قد بدأت الأحد الماضي استقبال طلبات المترشحين للانتخابات وذلك حتى السبت الـ 11 من مارس الجاري، وفقا للبرنامج الزمني للانتخابات الذي تم الإعلان عنه الخميس الماضي.

ونشرت اللجنة في الموقع الرسمي نموذج الترشح، حيث سيتم إعلان القوائم النهائية للمترشحين في الـ 25 من أبريل المقبل، وقالت "سيتم السماح في اليوم التالي بالدعاية الانتخابية التي تستمر حتى الـ 30 من الشهر ذاته، على أن تجرى الانتخابات يوم الأول من مايو المقبل.

وختم الرمان "أما أغلب باقي اللوائح والنصوص في اللائحة الحالية التغييرات فيها طفيفة ومنشوره في موقع الاتحاد السعود لكرة القدم".           

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة