أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في 9 أشهر بدعم من نتائج بعض الشركات

الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في 9 أشهر بدعم من نتائج بعض الشركات

لامست الأسهم الأوروبية أعلى مستوى لها في تسعة أشهر اليوم بدعم من بيانات أرباح شركات من بينها "سيمنس الألمانية" و"أسترازينيكا البريطانية" مما ساهم في تهدئة المخاوف التي أثارها مسؤولون بمجلس الاحتياطي الفيدرالي بعدما أكدوا على الحاجة لمزيد من رفع أسعار الفائدة.

وصعد مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.8 في المائة بحلول الساعة (08:20) بتوقيت جرينتش ليواصل تسجيل المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي.
وكان مؤشر الشركات الصناعية الأفضل أداء بين مؤشرات القطاعات بدعم من ارتفاع سهم سيمنس 6.3 في المائة بعد الإعلان عن أرباح أفضل من المتوقع وتعزيز توقعاتها لمبيعات العام بأكمله.

كما صعد مؤشر شركات الرعاية الصحية بعد ارتفاع سهم أسترازينيكا بنحو 2 في المائة إثر تسجيل أرباح أفضل من المتوقع في الربع الأخير فضلا عن زيادة سهم باير 3.5 في المائة بعد تغيير رئيسها التنفيذي، وفقا لـ"رويترز"، .

ومن بين أكبر الخاسرين سهم مجموعة كريدي سويس الذي هبط 5.3 في المائة بعد الإعلان عن تكبد أسوأ خسارة سنوية منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008 والتحذير من خسارة أخرى "كبيرة" هذا العام.
كما تراجع سهم فولفو للسيارات 2.5 في المائة إذ تتوقع الشركة السويدية أن يكون 2023 عاما آخر مليئا بالتحديات بعد الإعلان عن تراجع أرباحها الفصلية. 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية