أخبار اقتصادية- عالمية

ارتفاع أرباح "تويوتا" 7.3 مليار دولار خلال الربع الثالث المنتهي في ديسمبر

ارتفاع أرباح "تويوتا" 7.3 مليار دولار خلال الربع الثالث المنتهي في ديسمبر

 أعلنت مجموعة تويوتا موتور كورب أكبر منتج سيارات في العالم من حيث المبيعات ارتفاع أرباحها خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي، في الوقت الذي أبقت فيه على توقعاتها المتحفظة لنتائج العام المالي الحالي ككل في مواجهة النقص المزمن في إمدادات المكونات.
ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن الشركة القول إن أرباحها خلال الربع الثالث المنتهي في 31 ديسمبر الماضي زادت بنسبة 22 في المائة إلى 957 مليار ين (7.3 مليار دولار) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي في حين كان متوسط توقعات المحللين يبلغ 747 مليار ين.
في الوقت نفسه أبقت تويوتا على توقعاتها لأرباح العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 مارس المقبل عند مستوى 2.4 تريليون ين.
وذكرت "بلومبيرج" أن الشركة أبقت على توقعاتها رغم ارتفاع أسعار المواد الخام والطاقة، رغم استفادة الأرباح ربع السنوية من زيادة الصادرات وتراجع سعر الين أمام الدولار ما يعزز أرباح أنشطتها الخارجية.
كما تتوقع تويوتا وصول إجمالي مبيعاتها خلال العام المالي الحالي ككل إلى 36 تريليون ين وهو ما جاء متفقا مع توقعاتها السابقة.
وزدات إيرادات تويوتا خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 25 في المائة إلى 9.75 تريليون ين.
يذكر أن تويوتا تفوقت على شركة فولكسفاجن الألمانية، لتصبح صاحبة أكبر مبيعات سيارات في العالم للعام الثالث على التوالي خلال 2022، حيث تمكنت من تقليص تأثير نقص الرقائق الذي أثر في الشركات المنافسة.
وقالت تويوتا إنها باعت نحو 10.48 مليون سيارة في أنحاء العالم العام الماضي، بانخفاض بنسبة 0.1 في المائة مقارنة بـ 2021.
وأضافت تويوتا أن إنتاجها على مستوى العالم ارتفع بنسبة 5.3 في المائة ليصل إلى 10.61 مليون وحدة، بعدما ساعد تعزيز قدراتها الإنتاجية في أمريكا الشمالية وآسيا في الحد من التأثير السلبي لجائحة كورونا ونقص قطع الغيار.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية