منوعات

انخفاض عدد هجمات أسماك القرش في 2022

انخفاض عدد هجمات أسماك القرش في 2022

تراجع عدد هجمات أسماك القرش غير المبررة في جميع أنحاء العالم في 2022، وفقا لملف هجوم القرش الدولي، وهي قاعدة بيانات عالمية لهجمات سمك القرش تحتفظ بها جامعة فلوريدا.
ووفقا لقاعدة البيانات، تم تسجيل 57 هجوما غير مبرر في 2022، ليعادل ما جرى تسجيله في 2020 كأقل عدد من الحوادث المبلغ عنها في الأعوام العشرة الماضية. ومن بين هذه الهجمات، كانت خمس هجمات قاتلة، وهو ما يقل عن العام السابق الذي شهد تسع هجمات قاتلة و2020 الذي شهد عشر هجمات قاتلة. ووقعت معظم الهجمات في الولايات المتحدة، 41 منها 16 في فلوريدا وحدها، ثم أستراليا، التي شهدت تسع هجمات.
وكان عدد الهجمات غير المبررة أقل بكثير من المتوسط السنوي البالغ 74 هجوما منذ 2013 ومن المحتمل أن يكون انخفاض الهجمات في 2020 بسبب قيود السفر المرتبطة بجائحة كورونا وإغلاق الشواطئ.
وقال جافين نايلور، مدير برنامج فلوريدا لأبحاث أسماك القرش في متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي، "بشكل عام، انخفض عدد أسماك القرش في محيطات العالم، ما قد يكون ساهم في فترات الهدوء الأخيرة". وأضاف "من المحتمل أن انخفاض الوفيات حدث لأن بعض المناطق نفذت أخيرا بروتوكولات صارمة لسلامة الشواطئ، خاصة في أستراليا".
كما أفادت قاعدة البيانات بوقوع 32 هجوما "مبررا" في 2022، التي تحدث عندما يبدأ الإنسان الاحتكاك بسمك القرش. وقالت الجامعة إن خطر التعرض لعض سمكة قرش ظل منخفضا للغاية عند النظر في عدد الأشخاص المشاركين في الاستجمام المائي.
وبالمقارنة، تقدر المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن 236 ألف شخص يموتون غرقا كل عام في الولايات المتحدة. وتم تسجيل حالة وفاة واحدة فقط جراء عضات سمكة قرش غير المبررة في البلاد في 2022.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات