أسواق الأسهم- العالمية

الأمريكيون لا يثقون في وول ستريت

الأمريكيون لا يثقون في وول ستريت

أظهرت نتائج استطلاع رأي نشرت اليوم وصول عدد الأمريكيين الذين يتوقعون تراجع سوق الأسهم الأمريكية خلال العام الحالي إلى مستوى قياسي، في حين يرى أغلبية الأمريكيين تسارع معدل التضخم، رغم تباطؤ وتيرة ارتفاع الأسعار.

وبحسب الاستطلاع السنوي لمركز جالوب لاستطلاعات الرأي العام الأمريكي والذي تم خلال الفترة من 2 إلى 22 يناير الماضي، فإن نظرة الأمريكيين إلى المؤشرات الاقتصادية الخمسة، وهي النمو وسوق الأسهم والبطالة وأسعار الفائدة والتضخم كانت سلبية بدرجة كبيرة.

وأشارت بلومبيرج إلى أن 4 من 10 أمريكيين يتوقعون ارتفاع معدل البطالة في حين انقسمت النسبة الباقية بين تراجع المعدل واستقراره، فيما اعتبرت الأغلبية إن أسعار الفائدة ومعدل التضخم سترتفع مجددا خلال العام لحالي، رغم التراجع السريع لنسبة الأمريكيين الذين يتوقعون ارتفاع الأسعار.

وتشير نتائج المسح إلى انتشار القلق بشأن الاقتصاد الأمريكي، وهو ما أرجعه باحثو جالوب إلى استمرار معدل التضخم وسعر الفائدة المرتفع، وعمليات التسريح الواسعة للموظفين في قطاع التكنولوجيا.

وفي أواخر الشهر الماضي أعلنت وزارة التجارة الأمريكية نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأخير من العام الماضي بأسرع من التوقعات، على الرغم من النظر إلى الزيادات المتتالية لأسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الماضي كخطر يهدد آفاق النمو.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية