الطاقة- المعادن

الذهب يواصل مكاسبه ويسجل أعلى مستوياته في أكثر من 9 أشهر

الذهب يواصل مكاسبه ويسجل أعلى مستوياته في أكثر من 9 أشهر

واصلت أسعار الذهب مكاسبها اليوم لتسجل أعلى مستوياتها في أكثر من تسعة أشهر بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس كما كان متوقعا، واعتبرت السوق تعليقات رئيسه جيروم باول تخفيفا.

وبحلول الساعة (04:01) بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 1951.79 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أبريل  2022 في وقت سابق من الجلسة. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.3 في المائة إلى 1967.40 دولار.
وأقدم مجلس الاحتياطي الاتحادي على زيادة سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية أمس بعد زيادات كبيرة على مدار عام. لكن باول حذر من مزيد من التشديد النقدي مشيرا في الوقت نفسه إلى إحراز تقدم في خفض التضخم، الذي قال إنه في مراحله الأولى بحسب "رويترز".
وقال براين لان العضو المنتدب لدى جولد سيلفر سنترال في سنغافورة "مع أن باول قال إن رفع أسعار الفائدة قد يستمر، تتوقع السوق ألا يكون مجلس الاحتياطي الاتحادي حادا بعد الآن، وهو ما يدعم الذهب".
ويميل الذهب إلى الاستفادة من انخفاض أسعار الفائدة، لأن ذلك يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا. وهبط مؤشر الدولار 0.3 في المائة. ويؤدي ضعف العملة الأمريكية لجعل السبائك المسعرة بها أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن