اتصالات وتقنية

ضعف الطلب يهوي بشحنات الهواتف الذكية إلى مستويات لم تشهدها منذ 2013

ضعف الطلب يهوي بشحنات الهواتف الذكية إلى مستويات لم تشهدها منذ 2013

انخفضت شحنات الهواتف الذكية العالمية في الربع الرابع من 2022 بسبب ضعف الاقتصاد الكلي وضعف طلب المستهلكين، وفقا لبيانات لشركة أبحاث السوق "إي دي سي".
وشحنت شركات الإلكترونيات 300.3 مليون هاتف ذكي في الربع الرابع من العام الماضي، بانخفاض 18.3 في المائة على أساس سنوي. ويمثل هذا التراجع أكبر انخفاض على الإطلاق في ربع واحد.
في 2022 تم شحن ما مجموعه 1.21 مليار هاتف ذكي، وهو ما يمثل أدنى شحن سنوي منذ 2013 بسبب انخفاض الطلب الاستهلاكي بشكل كبير والتضخم وعدم اليقين الاقتصادي.
حافظت "أبل" على مكانتها كصانع الهواتف الذكية رقم واحد في العالم، وقالت شركة إي دي سي" إن عملاق التكنولوجيا الأمريكي شحن 72.3 مليون جهاز آيفون في الربع الرابع، بانخفاض 14.9 في المائة على أساس سنوي. وكان لدى "أبل" حصة سوقية تبلغ 24.1 في المائة. وجاء الانخفاض على الرغم من أنها أطلقت أحدث موديلاتها (سلسلة آيفون 14) قبل ربع العطلات الحاسم.
وواجهت "أبل" عددا من مشكلات سلسلة التوريد في ربع الرابع بعد أن تعرض أكبر مصنع لتصنيع آيفون في العالم في تشنجتشو الصينية، لتفشي كوفيد - 19 واحتجاجات العمال وذلك بحسب "سي إن بي سي".
وشهدت "سامسونج"، ثاني أكبر مشغل للهواتف الذكية، انخفاضا في الشحنات بنسبة 15.6 في المائة على أساس سنوي إلى 58.2 مليون وحدة. ولم تطلق الشركة هاتفا ذكيا رائدا جديدا للربع الرابع، لكنها تعقد حدثا في 1 فبراير المقبل من المرجح أن تعرض فيه جهازها الجديد.
صانع الإلكترونيات الصيني تشاومي، جاء في المرتبة الثالثة، وشحن 33.2 مليون وحدة في الربع الرابع من العام الماضي، بانخفاض 26.3 في المائة على أساس سنوي. وكان هذا أكبر انخفاض بين أكبر خمسة لاعبين للهواتف الذكية، والتي تشمل أيضا صانعي الهواتف الذكية الصينيين أوبو وفيفو.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من اتصالات وتقنية