أخبار اقتصادية- محلية

«الصندوق الزراعي» يطلق مبادرات وبرامج تمويلية لتشجيع الاستثمار وتحقيق الأمن الغذائي

«الصندوق الزراعي» يطلق مبادرات وبرامج تمويلية لتشجيع الاستثمار وتحقيق الأمن الغذائي

جانب من ورشة عمل صندوق التنمية الزراعية بحضور مسؤولين ومختصين وشركات زراعية.

أطلق صندوق التنمية الزراعية مبادرات وبرامج تمويلية جديدة لتشجيع الاستثمار والمساهمة في دعم القطاع الزراعي المحلي وتحقيق الأمن الغذائي.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها الصندوق أمس، بحضور عدد من المسؤولين والمختصين والأكاديميين والشركات الزراعية في العاصمة الرياض.
وأكد منير السهلي مدير عام الصندوق أن المبادرات والبرامج التمويلية الجديدة وبالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، تهدف إلى دعم المشاريع الزراعية التي لها أولوية في الاستراتيجية الوطنية للزراعة واستراتيجية الأمن الغذائي من خلال طرح حزمة تحفيزية ومرنة تتعامل مع احتياجات هذا النوع من المشاريع من ناحية التمويل حسب السياسة الائتمانية للصندوق.
وبحثت ورشة العمل البرامج التمويلية الجديدة وهي عبارة عن أربعة برامج من الدعم والتشجيع تتمثل بشكل رئيس في تمويل مشاريع الأمن الغذائي، ومشاريع سلاسل إمداد وتسويق المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية التحويلية، وكذلك المشاريع ذات البعد الاستراتيجي، إضافة إلى المشاريع الابتكارية وبراءات الاختراع.
وقال السهلي إن إطلاق هذه المبادرات والبرامج التمويلية يؤكد مواصلة الصندوق في تعزيز دوره التنموي والتمويلي للنشاط الزراعي وفق أهدافه الاستراتيجية، وبالتكامل مع سياسات وزارة البيئة والمياه والزراعة واستراتيجية الأمن الغذائي في دعم وتنمية القطاع الزراعي، والخدمات اللوجستية المرتبطة به، والمساعدة على تغطية سلاسل الإمداد الزراعية، والإسهام في تعزيز المخزون من المحاصيل الزراعية، وتحقيق الأمن الغذائي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية