Author

مؤتمر الإدارة الصحية

|

تشكل الجمعيات العلمية المهنية مصدرا مهما لتجمع المختصين من أجل النهوض بالتخصصات النوعية التي لها حراك ومتابعة واهتمام من قبل المهتمين. جمعية الإدارة الصحية من أهم الجمعيات التي لا يوجد ممارس صحي إلا ويبحث عن الانتماء لها لأنها مصدر للترقي والتطور على الصعيد الإداري.
يوم أمس اختتم المؤتمر الدولي الخامس للجمعية السعودية للإدارة الصحية الذي جاء بعنوان "مستقبل نظام الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية" تحت رعاية الأستاذ فهد الجلاجل وزير الصحة، بحضور أكثر من 30 متحدثا دوليا ومحليا وأربع ورش عمل وأكثر من 20 جهة مشاركة في المعرض المصاحب.
كان المؤتمر كرنفالا مليئا بالموضوعات التي لها علاقة بخطة التحول في النظام الصحي في السعودية، كما أن تنوع المتحدثين أسهم في مزج المعارف والمعلومات بما يحقق صورة كاملة عن مستقبل الصحة في بلادنا. فكل الشكر لرئيس المجلس وأعضائه الأفاضل على التنظيم والتنسيق للمؤتمر بمهنية واحترافية عاليين.
تكمن رسالة الجمعية في تعزيز القدرات المؤسسية والمهارات الإدارية في مجال الإدارة الصحية من خلال أنشطة علمية متنوعة واستشارات مختصة وفق أفضل الممارسات العالمية. لذلك من النادر أن تجد ممارسا صحيا لا يبحث عن شهادة أو دورة أو حضور ندوة ومؤتمر في الإدارة الصحية بمختلف فروعها المتعددة كالقيادة والجودة والتخطيط وغيرها. لذلك كل الممارسين الصحيين في المناصب القيادية - من غير الإدارة الصحية - لا بد أن مروا عبر بوابة الإدارة الصحية التعليمية أو التدريبية.
هذا الاحتياج أثبت بما لا يدع مجال للشك أن تخصص الإدارة الصحية هو العمود الفقري لإدارة وقيادة المنظمات الصحية، بالمختصر المهارات القيادية والإدارية في القطاعات الصحية أصبحت مطلبا لا خيارا لكل من يبحث عن هامات المجد.

إنشرها