أخبار اقتصادية- عالمية

الدولار يتراجع واليوان يصعد وسط آمال تخفيف قيود "كورونا" في الصين

الدولار يتراجع واليوان يصعد وسط آمال تخفيف قيود "كورونا" في الصين

تراجع الدولار أمام عدد من العملات الأخرى اليوم الثلاثاء وفقد بعض المكاسب التي سجلها في ختام الجلسة السابقة وسط المخاوف المتزايدة بسبب قيود مكافحة فيروس كورونا في الصين.
وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة العملات، 0.4 في المائة إلى 106.23 بعد ارتفاعه 0.5 في المائة في ختام الجلسة السابقة.
وبحسب "رويترز"، احتفظت العملة الأمريكية بدعم هامشي من تصريحات تشير إلى السياسة المتشددة جاءت على لسان مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الليلة الماضية.
ويترقب السوق تصريحات جيروم باول غدا الأربعاء بحثا عن أي إشارات جديدة عن المزيد من التشديد النقدي. كما ينتظر بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسة لشهر نوفمبر والتي من المقرر صدورها يوم الجمعة. ومن المتوقع أن يرفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس إضافية عندما يجتمع يومي 13 و14 ديسمبر .
وارتفع اليوان في الخارج 1.2 في المائة إلى 7.1607 للدولار بعد بيان صادر عن الحكومة الصينية أعلن عن عقد مؤتمر صحفي لخبراء من لجنة الصحة الوطنية ووكالتين أخريين معنيتين بمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء بشأن فيروس كورونا، والذي من المحتمل أن يشهد الإعلان عن تخفيف قيود كورونا.
كما صعد اليوان في الصين 0.66 بالمئة إلى 7.1594 للدولار.
وسجل الين الياباني ارتفاعا في أحدث التداولات 0.3 ليصل إلى 138.525 للدولار.
وارتفع الدولار الأسترالي أيضا 0.8 بالمئة إلى 0.6708 دولار. وزاد الدولار النيوزيلندي أيضا 0.9 في المائة إلى 0.6214 دولار.
وعزز الجنيه الإسترليني موقفه أمام الدولار مرتفعا 0.4 في المائة إلى 1.2007 دولار.
كما صعد اليورو 0.4 في المائة إلى 1.0382 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 1.0497 دولار في ختام الجلسة السابقة.
ومن المقرر صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو لشهر نوفمبر غدا الأربعاء، وتوقع خبراء اقتصاديون في استطلاع أن يصل التضخم إلى 10.4 في المائة على أساس سنوي. وقبل ذلك، من المتوقع صدور بيانات التضخم من إسبانيا وألمانيا في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية