أخبار اقتصادية- محلية

لتحسين شفافية السوق.. "تداول" تخطط لإلغاء حد الصفقات العادية البالغة 15 ألف ريال

لتحسين شفافية السوق.. "تداول" تخطط لإلغاء حد الصفقات العادية البالغة 15 ألف ريال

تخطط شركة "تداول" السعودية إلى إلغاء حد الصفقات العادية البالغ 15 ألف ريال في خطوة من شأنها تحسين مستويات الشفافية في السوق، بحسب ما أفصحت عنه الشركة لـ"الاقتصادية".

وقالت الشركة إنها تعتمد نهج التحسين المستمر للسوق المالية لتعزيز كفاءتها ودعم استكشاف الأسعار، حيث نفذت تداول السعودية في عام 2020 تحسينات على آلية حدود التذبذب السعري بهدف دعم السيولة وتحسين عملية استكشاف الأسعار.

وأوضحت أن التغييرات تضمنت توسيع حدود التذبذب السعري اليومي إلى 30 في المائة  "ارتفاعا أو انخفاضا" ووضع حد ثابت عند 10 في المائة "ارتفاعا أو انخفاضا"، وتنطبق هذه التغييرات على الأيام الثلاثة الأولى من التداول فقط بعد الإدراج في السوق الرئيسة، في حين إنها تنطبق بشكل مستمر على الأوراق المالية المدرجة في نمو كافة "السوق الموازية".

ومن المعلوم أن احتساب سعر الإغلاق يتم بناءه على الصفقات العادية فقط، وهو سعر الصفقة للأسهم التي تجاوزت قيمتها 15 ألف ريال في السوق الرئيسة و2.5 ألف ريال في السوق الموازية - نمو، وفي حال عدم وجود صفقة عادية يتم احتساب سعر الإغلاق على سعر آخر صفقة في التداول المستمر، وفي حال عدم وجود صفقات في التداول المستمر يتم احتساب سعر الإغلاق على سعر إغلاق اليوم السابق.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية