أخبار اقتصادية- عالمية

إطلاق بورصة مصرية للسلع لضبط الأسعار في الأسواق .. اليوم

إطلاق بورصة مصرية للسلع لضبط الأسعار في الأسواق .. اليوم

تعتزم السلطات المصرية إطلاق بورصة ‏ للسلع اليوم، بهدف‏ استقرار ‏الأسعار وتفعيل أدواتها وآلياتها السوقية، وذلك اتساقا مع سياستها في تنظيم وضبط واستقرار السوق المصرية.
وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية أعلنت في بيان الثلاثاء الماضي، طرح كميات للبيع من مخزون الأقماح لديها لشركات مطاحن القطاع الخاص ‏من القمح المستورد عبر منصة البورصة المصرية للسلع وبمعدل طرح ‏مرتين أسبوعيا، وذلك ابتداء من الغد، ليمثل ذلك موعد الانطلاق الفعلي للبورصة ‏المصرية للسلع.
ولفتت إلى أن الهيئة العامة للسلع التموينية ستكون طرفا بائعا ‏للكميات المتاحة حتى لا يؤثر ذلك في الاحتياطي ‏الاستراتيجي، وستكون الشركة القابضة للصوامع الجهة ‏الملتزمة بالتسليم، وفقا لـ"الألمانية".
وحقيق الاقتصاد المصري نموا 6.2 في المائة، خلال العام المالي 2021-2022، مقارنة بـ3.3 في المائة، خلال العام المالي السابق.
وبحسب بيان لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، تشير البيانات المبدئية إلى تحقيق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في مصر خلال العام المالي 2021-2022 معدل نمو أعلى من المتوقع.
ومن المتوقع أن يظل النشاط الاقتصادي مدعوما بالأثر الإيجابي للإصلاحات الهيكلية المخطط تنفيذها من جانب الحكومة المصرية، بحسب البيان.
ومع ذلك، تظل التوقعات المستقبلية لنمو الناتج المحلي الإجمالي أقل مما كان متوقعا من ذي قبل، ويرجع ذلك جزئيا إلى التداعيات السلبية للأزمة الروسية - الأوكرانية، وفقا لتقرير السياسة النقدية.
وفي سياق الشأن المصري، وصلت أولى الرحلات السياحية البحرية لأشهر سفينة في العالم "إم إس سي سبلينديد" أمس، إلى ميناء السخنة المصري المطل على البحر الأحمر.
وقالت مصلحة الجمارك المصرية، في بيان صحافي أمس، إن الرحلة وصلت وعلى متنها أكثر من 1500 سائح أجنبي. وطبقا للبيان، تعد هذه السفينة أول رحلة بحرية منتظمة لبداية موسم سياحي في ميناء السخنة، ومن المنتظر استمرار توافدها على مدار ستة أشهر مقبلة ضمن زيارات وجولات سياحية للسفينة حول العالم.
وطبقا للبيان، تعد هذه السفينة من السفن السياحية العملاقة التي تضم غرفا فندقية وأسواقا تجارية وحمامات سباحة، ومواقع ترفيهية بداخلها، بمنزلة فندق عائم متجول حول العالم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية