الطاقة- النفط

أسعار النفط تهبط 2% مع استمرار القلق حيال الطلب الصيني

أسعار النفط تهبط 2% مع استمرار القلق حيال الطلب الصيني

انخفضت أسعار النفط اثنين بالمائة اليوم الجمعة مع انخفاض السيولة بالسوق في ختام أسبوع شابه القلق بشأن الطلب الصيني والجدل حول وضع الغرب سقفا لسعر الخام الروسي.
وانخفضت العقود الآجلة لمزيج برنت 1.71 دولار، أي اثنين بالمائة ، لتبلغ عند التسوية 83.63 دولار للبرميل متخلية عن مكاسبها المبكرة.
وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.66 دولار، أي 2.1 بالمائة ، لتسجل 76.28 دولار للبرميل. ولم تكن هناك تسوية لعقود خام غرب تكساس الوسيط أمس الخميس في الولايات المتحدة وظلت أحجام التداول منخفضة.
وقال فيل فلين المحلل لدى مجموعة برايس فيوتشرز "لأن حجم التداولات ضعيف بعد العطلة فقد تخلينا عن بعض المكاسب هنا إلى حد ما".
وسجلت عقود كلا الخامين ثالث تراجع أسبوعي على التوالي بعدما بلغت أدنى مستوياتها في عشرة أشهر هذا الأسبوع. وأنهى برنت الأسبوع منخفضا 4.6 بالمائة بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط 4.7 بالمائة .
وأعلنت الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، اليوم الجمعة عددا قياسيا مرتفعا جديدا للإصابات اليومية بكوفيد-19 مع استمرار مدن البلاد في فرض حظر على التنقل وقيود أخرى بهدف السيطرة على تفشي المرض.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط