أخبار اقتصادية- عالمية

كوريا الجنوبية ترغب بكبح التضخم قبل تخفيف السياسة النقدية

كوريا الجنوبية ترغب بكبح التضخم قبل تخفيف السياسة النقدية

صرح محافظ البنك المركزي الكوري الجنوبي ري تشانج يونج، اليوم ، أنه يتعين أن تكون هناك مؤشرات قوية بشأن إحكام السيطرة على التضخم قبل الاتجاه إلى وقف سياسة التشديد المالي التي ينتهجها البنك.
ونفى ري تقارير بشأن العودة إلى التخفيف المالي العام المقبل باعتبارها تكهنات سابقة لأوانها. ورفع البنك المركزي الكوري الجنوبي معدل الفائدة الرئيسي بواقع 25 نقطة أساس أمس الخميس، ليصل إلى 3.25 %.
وقال ري: "خلال النصف الأول من العام المقبل، على أقل تقدير، سوف ننظر بشأن متى نتوقف ثم كيفية التعامل مع هذا التضخم". وأضاف: "عندما نرى مؤشرات قوية أن التضخم أصبح تحت السيطرة، فسوف نفكر بشأن الخطوة المقبلة". وذكر ري أن عوامل عديدة سوف تساعد في تحديد مسار السياسة النقدية، بمافي ذلك قرار مجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي في ديسمبر، وأسعار النفط العالمية، وسياسة مكافحة كوفيد في الصين، وأوضاع سوق الائتمان في كوريا بحسب بلومبرج .
 واستطرد أنه "بالنظر إلى جميع هذه العوامل، فسوف نقرر الحفاظ على المرونة، وسوف نفكر في الخطوة المقبلة في يناير على الأرجح". وأشار ري إلى أنه "سوف يكون من الصعب للغاية اصدار حكم بشأن أين ومتى سنتوقف، ولكن أعضاء مجلس البنك يعتقدون على الأرجح أننا يمكننا الوصول إلى نسبة 3.5 %".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية