الطاقة- النفط

تغير هيكلي في السلع الصناعية .. الطلب على المعادن يشهد تحولا باتجاه أوروبا وأمريكا

تغير هيكلي في السلع الصناعية .. الطلب على المعادن يشهد تحولا باتجاه أوروبا وأمريكا

الطلب على النحاس ظل قويا رغم التأثيرات العالمية المعاكسة الأخيرة.

قال جيريمي وير الرئيس التنفيذي لشركة ترافيجورا جروب العملاقة لتجارة السلع "إن أوروبا والولايات المتحدة أصبحتا محركين أكثر أهمية للطلب على المعادن، ما يمثل ميلا بعيدا عن الصين، حيث يعزز التحول في قطاع الطاقة استخدام مواد مثل النحاس".
ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن وير قوله في قمة "فاينانشيال تايمز" للسلع الأساسية في سنغافورة، أمس، "بدأنا نشهد تحولا كبيرا.. الصين كانت المحرك الرئيس لأسعار المعادن والطلب عليها، لكن هناك حاليا مزيدا من الاستهلاك للكهرباء ينشأ في أوروبا والولايات المتحدة.
وتسلط هذه التصريحات الضوء على تغير هيكلي كبير في السلع الصناعية، إذ بدأ هوس التوسع العمراني في الصين في التراجع، ما ضرب المصدر الرئيس لنمو الطلب على مدى العقدين الماضيين.
وستكون الحاجة إلى مزيد من النحاس والنيكل والليثيوم في الأعوام المقبلة ظاهرة عالمية، حيث تسعى جميع الاقتصادات الكبرى إلى التخلص من الكربون.
وقال وير "إن الطلب على النحاس ظل قويا رغم التأثيرات العالمية المعاكسة الأخيرة، حتى الأزمة الحالية والصراع في أوكرانيا لا يقللان من الطلب على النحاس".
وأضاف "ارتفع النحاس 0.5 في المائة إلى 8053 دولارا للطن في بورصة لندن للمعادن بدءا من الساعة 02:8 صباحا بالتوقيت المحلي. واستقر الألمنيوم عند 2429.5 دولار، بعدما انخفض في وقت سابق، مع تجدد القلق بشأن التأثير الاقتصادي لقيود احتواء كوفيد - 19 في الصين".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط