أسواق الأسهم- العالمية

أسهم النمو تعزز مؤشرات وول ستريت قبل محضر الفيدرالي

أسهم النمو تعزز مؤشرات وول ستريت قبل محضر الفيدرالي

ارتفعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت اليوم الأربعاء مع صعود أسهم النمو بعد مجموعة مختلطة من البيانات الاقتصادية أدت إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية، فيما ينتظر المستثمرون صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر نوفمبر تشرين الثاني للحصول على صورة أوضح لسياسته النقدية الصارمة.

وارتفعت أسهم شركات كبرى، منها أبل ومايكروسوفت ومنصة ميتا بما بين 0.4 و0.7 بالمئة.

وقفز سهم شركة تسلا 5.2 بالمئة، متفوقا في الأداء على نظرائه، بعد أن رفعت شركة سيتي جروب سهم صانعة السيارات الكهربائية إلى تصنيف "محايد" من "بيع".

واستفادت الأسهم من انخفاض عائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات بعد ارتفاع أكثر من المتوقع في عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي.

وعززت البيانات توقعات زيادة سعر الفائدة 50 نقطة أساس في الاجتماع القادم للفيدرالي في ديسمبر، وتتجه المؤشرات الثلاثة الرئيسية في وول ستريت إلى تحقيق مكاسب للشهر الثاني على التوالي، مستفيدة من موسم أرباح أفضل مما كان يُخشى، وبعض علامات تباطؤ التضخم وآمال بزيادات أقل لأسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الاتحادي.

وبحلول الساعة 1023 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 79.42 نقطة أو 0.23 بالمئة إلى 34177.52 نقطة، وارتفع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 16.28 نقطة أو 0.41 بالمئة إلى 4019.86 نقطة، كما صعد المؤشر ناسداك المجمع 88.81 نقطة أو 0.79 إلى 11263.21 نقطة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية