أخبار اقتصادية- محلية

وزير المالية يبحث تحديات التنمية مع رئيس البنك الآسيوي للاستثمار

وزير المالية يبحث تحديات التنمية مع رئيس البنك الآسيوي للاستثمار

أكد محمد الجدعان وزير المالية محافظ المملكة لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، أهمية تعزيز جهود البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، لتحسين التعاون والشراكة الإقليمية ومعالجة تحديات التنمية عبر العمل في إطار تعاون وثيق مع مؤسسات التنمية، مشددا على حرص المملكة على دعم هذه الجهود، وتعزيز وتوسيع سبل التعاون.
جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية - في مكتبه بالوزارة أمس - جين لي تشون رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة والبنك.
وأشاد الجدعان - خلال اللقاء - بالجهود التي يبذلها البنك خلال الأزمات المتداخلة، مشددا على ضرورة تركيز البنك على دعم مشاريع البنية التحتية
في القطاعات التي تشهد الحاجة الملحة، مثل الطاقة والغذاء. من جهته، عبر رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية عن شكره لما تقدمه المملكة من دعم لجهود البنك منذ تأسيسه، ومن آخرها تقديم المملكة دعما بقيمة عشرة ملايين دولار لنافذة التمويل الخاصة في البنك المعنية بتيسير القروض الممنوحة للدول الأقل دخلا، مشيرا إلى حرص البنك على تعزيز هذا التعاون، والمشاركة في المشاريع التنموية في المملكة في عدة مجالات.
يذكر أن المملكة عضو مؤسس في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، ويعد البنك - الذي أُسس عام 2015 وبدأ عملياته عام 2016، ويتخذ من العاصمة الصينية بكين مقرا له - مؤسسة تمويلية إنمائية متعددة الأطراف، تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين ترابط البنى التحتية في قارة آسيا وخارجها من خلال الاستثمار في البنية التحتية الخضراء التي تعكس الاستدامة والابتكار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية