أخبار اقتصادية- محلية

50 شركة سلوفانية تبحث فرص الاستثمار بالمملكة

50 شركة سلوفانية تبحث فرص الاستثمار بالمملكة

أوضح وزير الدولة نائب وزير الخارجية في جمهورية سلوفينيا أن بلاده تتطلع لزيادة وتطوير التعاون مع المملكة والعمل معها بشكل وثيق على كافة الأصعدة حيث تعدها مفتاحاً لنجاح شراكتها بالمنطقة خاصة في ظل ما توفره رؤية المملكة 2030 من فرص للشراكة بين البلدين.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمقر اتحاد الغرف السعودية مع أصحاب الأعمال السعوديين على رأس وفد يضم 50 من الشركات السلوفانية تمثل عدد من القطاعات الاقتصادية.
وبين أن سلوفينيا تحقق تقدمًا كبيرًا كعضو في الاتحاد الأوروبي، ولديها قطاعات اقتصادية قوية وشركات تتطلع بقوة لإقامة شراكات تجارية واستثمارية مع قطاع الأعمال السعودي، فضلاً عن الجهود المشتركة لتوقيع اتفاقية تعاون مع المملكة تغطي المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والتعليمية.
من جهته أكد نائب رئيس اتحاد الغرف السعودية المهندس طارق الحيدري أن حكومة المملكة مهتمة بتفعيل التعاون الثنائي مع دول الاتحاد الأوروبي بشكل عام ودول وسط وشرق أوروبا بشكل خاص ومن بينها جمهورية سلوفينيا.
ولفت " الحيدري" لتواضع حجم العلاقات التجارية بين المملكة سلوفينيا على الرغم من الإمكانيات الاقتصادية للبلدين، مشيراً إلى وجود فرص استثمارية واعدة للتعاون في قطاعات مثل الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والزراعة والسياحة والبنية التحتية والصناعات الدوائية والكيماوية.
وشهد اللقاء تقديم عروض حول بيئة الاستثمار بالمملكة ورؤية المملكة 2030، والفرص الاستثمارية المتاحة في جمهورية سلوفينيا .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية