أسواق الأسهم- الخليجية

تراجع معظم بورصات الخليج بتأثير النفط .. وجني أرباح يهبط بـ «المصرية»

تراجع معظم بورصات الخليج بتأثير النفط .. وجني أرباح يهبط بـ «المصرية»

أغلقت معظم البورصات الخليجية على انخفاض أمس وسط هبوط أسعار النفط، في حين أنهى المؤشر المصري مكاسبه على مدى ست جلسات بسبب جني الأرباح.
وتراجعت أسعار النفط الخام، المحفز الرئيس للأسواق المالية في الخليج، إلى أدنى مستوياتها في شهرين مع انحسار مخاوف العرض في الوقت الذي أثر فيه القلق إزاء الطلب على الوقود من الصين وقوة الدولار على الأسعار.
وظلت أعداد الإصابات بفيروس كوفيد في الصين قريبة من ذروتها في نيسان (أبريل) بينما تكافح بكين تفشي المرض في المدن الكبرى وغيرها في جميع أنحاء البلاد.
وتراجع مؤشر دبي 0.4 في المائة متأثرا بانخفاض سهم شركة إعمار العقارية 0.8 في المائة. وبحسب "رويترز"، قال فادي رياض كبير محللي سوق الشرق الأوسط لدى "كابكس دوت كوم"، إن بورصة دبي عادت إلى الانخفاض وربما تشهد مزيدا من تصحيحات الأسعار إذا حافظ التجار على اتجاه البيع.
وهبط المؤشر القطري 2.1 في المائة مع تراجع معظم الأسهم على المؤشر ومنها سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، الذي انخفض 2.1 في المائة.
وقال رياض إن البورصة القطرية واصلت خسائرها هذا الأسبوع في ظل عدم اليقين المتعلق باتجاه أسعار الغاز الطبيعي. وأضاف "ومع ذلك، فإن انطلاق نهائيات كأس العالم يمكن أن يكون بمنزلة فرصة لجذب الاستثمارات ومساعدا للسوق على الاستقرار".
وأغلق مؤشر أبوظبي متراجعا 0.6 في المائة. وتراجع مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى مستوى 1861 نقطة. وارتفع مؤشر مسقط 0.42 في المائة ليبلغ 4501 نقطة.
وفي القاهرة، نزل المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.6 في المائة بسبب جني الأرباح منهيا مكاسب على مدى ست جلسات. وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 2.2 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 821.7 مليار جنيه وسط تعاملات كلية بلغت نحو ملياري جنيه.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية