أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تواصل تراجعها للجلسة الثالثة بضغط "القياديات"

الأسهم السعودية تواصل تراجعها للجلسة الثالثة بضغط "القياديات"

هبطت الأسهم السعودية بأكثر من 1 في المائة مع نهاية التعاملات، مع بلوغ المؤشر العام للسوق الرئيسية أدنى مستوى في نحو عام .

فيما واصل قطاع البنوك ضغطه على حركة السوق مواصلا هبوطه وللجلسة السادسة على التوالي، بعد تراجعه اليوم بنحو 1 في المائة كأكثر القطاع ضغطا على اداء السوق.
في حين هبط قطاعا الطاقة والمواد الأساسية بنحو 1.7 في المائة، ليسجل قطاع المواد الأساسية أدنى إغلاق منذ فبراير 2021.

وكان سهم أرامكو السعودية الاكثر تأثيرا على حركة السوق بعد هبوطه 1.6 في المائة، في حين تراجع سهما البنك الاهلي ومصرف الإنماء بنحو 1.9 و3.2 في المائة،  ليواصل الأخير هبوطه وللجلسة الثامنة على التوالي مسجلا أدنى إغلاق في 4 أشهر.
إلى ذلك، فقد المؤشر العام بنهاية التعاملات 123 نقطة أو ما يعادل 1.1 في المائة عند مستوى 10930 نقطة.

وبلغت سيولة الجلسة بنهاية التعاملات 3.97 مليار ريال، أتت عبر تداول 101.7 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 294 ألف صفقة.
وتركزت السيولة على أسهم مصرف الإنماء ومصرف الراجحي وكذلك البنك الاهلي، وسط استحواذ قطاع البنوك على 27 في المائة من السيولة.

إلى ذلك، صعدت أسهم 35 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم شمس بمكاسب بالحد الأعلى 10 في المائة، بعد إعلان الشركة موافقة الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال.
أيضا أرتفع سهم الباحة والحفر العربية بنسب بلغت 4.7 و3.6 المائة، فيما سجلت أسهم سليمان الحبيب مكاسب 3 في المائة.
 
في المقابل، هبطت أسهم 174 شركة تصدرها أسواق عبد الله العثيم بعد تراجعه 7.3 في المائة، حيث يتداول السهم دون احقية أرباح البالغة 7.5 ريال للسهم.
كذلك تراجع سهم الوطنية للتعليم 5.7 في المائة ونحو 4.7 في المائة لسهم سدافكو، كذلك واصل سهم مجموعة تداول هبوطه وللجلسة الرابعة على التوالي ليغلق عند أدنى مستوى منذ فبراير الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية