أخبار اقتصادية- خليجية

لجنة خليجية تناقش استراتيجية موحدة للأمن الغذائي

لجنة خليجية تناقش استراتيجية موحدة للأمن الغذائي

بحثت لجنة التعاون الزراعي في دول مجلس التعاون خلال اجتماعها الاستثنائي عبر الاتصال المرئي، أمس، برئاسة المهندس عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عددا من الموضوعات ذات الصلة بالأمن الغذائي في دول مجلس التعاون على ضوء الأزمة الغذائية العالمية الحالية.
وناقش الاجتماع وضع ترتيبات مشتركة، وتنسيق عالي المستوى لتحقيق أمن غذائي موحد لدول مجلس التعاون، وأهمية وجود استراتيجية موحدة للأمن الغذائي لدول المجلس.
واختتم الاجتماع بالاتفاق على عدد من القرارات التي تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي في دول مجلس التعاون، تنفيذا لتوجيهات وقرارات قادة دول المجلس.
شارك في اجتماع لجنة التعاون الزراعي مريم المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، والمهندس وائل المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين، والدكتور سعود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في عمان، والمهندس فالح آل ثاني مستشار وزير البلدية في قطر، والدكتورة أمل عبدالكريم مراقب النخيل والأشجار المثمرة في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في الكويت، وخليفة العبري الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية