أسواق الأسهم- الخليجية

هبوط معظم البورصات الخليجية .. ومشتريات محلية تدعم «المصرية»

هبوط معظم البورصات الخليجية  .. ومشتريات محلية تدعم «المصرية»

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية منخفضة أمس بعدما حذر مسؤول كبير في مجلس الاحتياطي الفيدرالي المستثمرين من التأثر كثيرا من تضخم في خانة الآحاد، فيما زادت تقلبات أسعار النفط من المخاوف، بينما صعد المؤشر المصري بدعم مشتريات محلية.
وتربط معظم دول مجلس التعاون الخليجي، عملاتها بالدولار، وتقتفي بصفة عامة أثر "الفيدرالي" فيما يخص قرارات السياسة النقدية، ما يعرض المنطقة للتأثر المباشر بأي تشديد نقدي في الولايات المتحدة.
وهبط مؤشر بورصة دبي 0.4 في المائة إلى 3394 نقطة مع تراجع سهم "إعمار" القيادي قبل إعلان نتائج أعماله عن الربع الثالث.
وقال وائل مكرم محلل أول استراتيجيات السوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة إكسنس، "إن مؤشر سوق دبي شهد بعض التذبذب بعد ارتفاعه على مدى أسبوعين، وإن السوق تتفاعل أيضا مع النتائج المتباينة لبعض الشركات"، وفقا لـ"رويترز".
وفي أبوظبي، تراجع المؤشر 0.1 في المائة إلى 10620 نقطة.
وأغلق مؤشر قطر منخفضا 0.2 في المائة إلى 12586 نقطة مع هبوط معظم أسهم المؤشر بما في ذلك شركة صناعات قطر للبتروكيماويات.
وانخفض مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1865 نقطة. وهبط مؤشر مسقط 0.3 في المائة إلى 4461 نقطة. وزاد مؤشر الكويت 0.2 في المائة إلى 8578 نقطة.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.3 في المائة إلى 12136 نقطة مع صعود سهم البنك التجاري الدولي 2.3 في المائة.
واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين في الأسهم إلى الشراء مسجلين صافيا بلغ 101.78 مليون جنيه. بينما اتجهت تعاملات العرب نحو البيع بنحو 21.74 مليون جنيه. كما اتجهت تعاملات الأجانب إلى البيع في الأسهم بواقع 80.04 مليون جنيه.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية