أخبار اقتصادية- خليجية

"أجيليتي" الكويتية تستثمر 611 مليون ريال لبناء مجمع لوجستي في السعودية

"أجيليتي" الكويتية تستثمر 611 مليون ريال لبناء مجمع لوجستي في السعودية

"أجيليتي" الكويتية تستثمر 611 مليون ريال لبناء مجمع لوجستي في السعودية

وقعت الهيئة العامة لعقارات الدولة عقدا مع شركة أجيليتي للمجمّعات اللوجستية بقيمة تجاوزت نصف مليار ريال لمدة إيجارية تبلغ 25 عاما.

حيث تقوم الشركة باستثمار 611 مليون ريال، في تطوير أرض خام بمساحة 576 ألف متر مربع، جنوب جدّة في منطقة المحجر، وتحويلها إلى مجمّع لوجستي ضخم، عبر تأسيس بنية تحتية وفق أحدث المواصفات العالمية، وإنشاء شريط تجاري يوفر العديد من الخدمات التي تدعم الحركة الاقتصادية.

من جهته أكد إحسان بافقيه محافظ الهيئة، أنهم يقومون بدراسة محفظة الهيئة العقارية، والعمل على تحويلها إلى فرص استثمارية، عبر توفير أراضي مناسبة، وضخها في مشاريع رائدة تدعم التنمية المستدامة، بالشراكة مع القطاع الخاص، لافتا أنَّ مثل هذه المبادرات تسهم في رفع مساهمة القطاع العقاري الحكومي في الناتج المحلي الإجمالي، وترفع  من قيمة أراضي الدولة (الخام)، عبر تطوير بنيتها التحتية وإنشاء المباني والمرافق عليها.

بدوره قال ميشيل صعب الرئيس التنفيذي لأجيليتي إن الشركة ستستثمر 611 مليون ريال في تطوير وبناء المجمع تماشيا مع رؤية 2030 وخطة الدولة للتحول بأن تكون مركزا لوجستيا عالميا، من خلال المبادرة الوطنية السعودية لسلاسل الإمداد والتوريد العالمية (GSCRI)، عبر تطوير البنية التحتية اللوجستية والصناعية، والمدن الاقتصادية والطاقة الخضراء، والابتكار والتصنيع.

وأضاف : سيعمل مجمع أجيليتي اللوجستي في جدة على تسريع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة، ويسهل توسع الشركات العالمية والمحلية فيها، مؤكدا أن خدمات التخزين والتوزيع الفائقة الكفاءة ستمنح ميزة تنافسية ضخمة للشركات العاملة في هذه المجمعات من خلال تسريع وصولها للأسواق، وخفض التكاليف والمخاطر، وزيادة كفاءة دوران المخزون وتعزيز الإنتاجية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية