أسواق الأسهم- الخليجية

أداء متباين لأسهم الخليج.. و"المصرية" تهبط 1.6% بعد مكاسب 7 جلسات

أداء متباين لأسهم الخليج.. و"المصرية" تهبط 1.6% بعد مكاسب 7 جلسات

تباين أداء أسواق الأسهم الخليجية عند الإغلاق اليوم وسط ارتفاع أسعار النفط وصدور نتائج مخيبة للآمال لأرباح الشركات وترقب لاجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بينما أنهى المؤشر المصري سبع جلسات من المكاسب وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين لجني الأرباح.
ومن المتوقع أن يرفع الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي، لكنه لمح إلى تخفيف سياسته المتشددة في المستقبل مع الموازنة بين مخاطر التضخم المرتفع والضغوط الاقتصادية الناتجة عن تشديد السياسة النقدية.
وبحسب "رويترز" ترتبط معظم عملات الخليج بالدولار، وعادة ما تتبع قطر والسعودية والإمارات خطى أي تغيير في السياسة النقدية الأمريكية.
وارتفع المؤشر الرئيس في دبي 0.7 في المائة مع صعود سهمي إعمار العقارية 2 في المائة وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) 1.6 في المائة.
ورفع المساهمون في شركة أنظمة التبريد المركزية (إمباور) في دبي حجم الحصة المعروضة في الطرح العام الأولي إلى 15 في المائة صعودا من عشرة في المائة، مبررين ذلك بطلب قوي على الأسهم.
وصعد مؤشر أبوظبي 0.2 في المائة مدعوما بارتفاع 2.7 بالمائة في سهم مجموعة ملتيبلاي.
ومع هذا، تراجع سهم مجموعة إي.اند (اتصالات سابقا) 0.2 في المائة مع انخفاض الإيرادات الفصلية رغم تسجيل زيادة في الربح الصافي.
وقالت الشركة إن إيرادات الربع الثالث شهدت تقلبات ضخمة في سعر الصرف في الجنيه المصري والروبية الباكستانية والدرهم المغربي بسبب الاضطرابات في الاقتصاد الكلي العالمي.
وفي مصر، فقد هبط المؤشر القيادي للبورصة المصرية 1.6 في المائة، ليقطع سلسلة مكاسب استمرت سبعة أيام، وكانت معظم الأسهم على المؤشر في المنطقة السلبية بما في ذلك سهم البنك التجاري الدولي الذي انخفض 2.4 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية