أخبار اقتصادية- خليجية

منصة إلكترونية خليجية لتسجيل العلامات التجارية وحماية الملكية الفكرية

منصة إلكترونية خليجية لتسجيل العلامات التجارية وحماية الملكية الفكرية

تعتزم دول مجلس التعاون الخليجي إنشاء منصة إلكترونية لتسجيل العلامات التجارية وحماية الملكية الفكرية خلال الفترة المقبلة.
أوضح ذلك لـ «الاقتصادية» محمد العنزي، وكيل وزارة التجارة والصناعة في الكويت، مؤكدا أن العمل في هذه المنصة سيرى النور في المستقبل القريب، حيث سيتم ربط الجهات المعنية في الخليج بها تقنيا.
وقال المسؤول الكويتي إن العمل جار حاليا على دراسة النواحي القانونية لكيفية حفظ الحقوق قبل إطلاق المنصة رسميا.
وفيما يتعلق بتقييم المنشآت التجارية لحصولها على التمويل في دول مجلس الخليج، أوضح أن الجهات المعنية في دول مجلس الخليج تناقش مقترح تقييم المنشآت وحصولها على التمويل في أي دولة من دول المجلس بهدف التحفيز وجعل منطقة الخليج بيئة استثمارية جاذبة.
يذكر أن وكلاء وزارات التجارة في دول المجلس عقدوا اجتماعهم الـ 55 الأسبوع الماضي في الرياض، وناقش الاجتماع موضوعات متعلقة بأعمال اللجان الفنية التابعة للجنة التعاون التجاري.
وهدف الاجتماع إلى زيادة التكامل بين دول مجلس التعاون في مجال التجارة الداخلية والخارجية، وحماية المستهلك، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وكذلك المفاوضات مع الدول والتكتلات الدولية، كما اتخذوا عددا من التوصيات حيال هذه المواضيع.
وأكدت اللجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول المجلس، أهمية أنشطة التقييس في تعزيز التكامل والتعاون بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي، وتسهيل حركة التجارة البينية وممارسة الأعمال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية