أخبار اقتصادية- عالمية

ارتفاع الصادرات الألمانية رغم تباطؤ التجارة العالمية

ارتفاع الصادرات الألمانية رغم تباطؤ التجارة العالمية

على الرغم من التباطؤ في التجارة العالمية ارتفعت الصادرات الألمانية في أغسطس الماضي، ومقارنة بيوليو ارتفعت الصادرات 1.6%، حسبما أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في فيسبادن اليوم الأربعاء.
ووفقا للبيانات، صدرت ألمانيا في أغسطس الماضي بضائع بقيمة 133.1 مليار يورو، بزيادة قدرها 18.1% على أساس سنوي. وزادت الواردات إلى ألمانيا في غضون عام 33.3% لتصل قيمتها إلى 131.9 مليار يورو.
وتعززت الصادرات الألمانية بشكل رئيسي من خلال الأعمال التجارية مع الولايات المتحدة، حيث صدرت الشركات الألمانية سلعا أكثر 12% إلى أكبر اقتصاد في العالم مقارنة بشهر يوليو الماضي، وتعتبر الولايات المتحدة أهم سوق للبضائع الألمانية.
ومن يناير حتى أغسطس الماضي بلغ إجمالي الصادرات الألمانية 1024.9 مليار يورو. وعلى الرغم من الاضطرابات الناجمة عن الحرب الروسية في أوكرانيا، ارتفعت الصادارت الألمانية خلال تلك الفترة 14.3% على أساس سنوي.
ومع ذلك فإن ارتفاع أسعار الطاقة والمشكلات في سلاسل التوريد والبيئة الاقتصادية العالمية الضعيفة بشكل عام تلقي بثقلها على التوقعات الاقتصادية في ألمانيا. وبحسب معهد "إيفو" الألماني للبحوث الاقتصادية، تراجعت توقعات التصدير للاقتصاد الألماني في سبتمبر الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ مايو 2020 .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية