أسواق الأسهم- الخليجية

مكاسب النفط تنعش مؤشرات الأسهم الخليجية.. و"دبي" تتصدر التراجعات

مكاسب النفط تنعش مؤشرات الأسهم الخليجية.. و"دبي" تتصدر التراجعات

سجلت سوق الأسهم السعودية أفضل أداء بين نظيراتها في الخليج اليوم وواصلت الارتفاع للجلسة الثانية، وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة السعودية تداولات اليوم على ارتفاع بنسبة 2.1 في المائة، مدعوما بزيادة بنسبة 2.7 في المائة في سهم شركة النفط العملاقة أرامكو وصعود بنسبة 1.8 في المائة في سهم مصرف الراجحي.
وشهدت أسعار النفط الخام بعض المكاسب ومحت خسائرها المبكرة، على خلفية مؤشرات على أن تحالف أوبك+ قد يخفض الإنتاج، إلا أن قوة الدولار وضعف التوقعات الاقتصادية حدت من المكاسب.
لكن المؤشر السعودي سجل خسارة شهرية تتجاوز 7 في المائة، في أكبر هبوط شهري منذ يونيو.
وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر الرئيس بنسبة 0.4 في المائة مدعوما بزيادة بنسبة 1.8 في المائة في سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك دولة الإمارات.
كما أغلق مؤشر قطر الرئيس على ارتفاع بنسبة 1.2 في المائة بدعم من صعود سهم بنك قطر الوطني أكبر مصرف في الخليج بنسبة 1.2 في المائة.
وتخلى المؤشر الرئيس في دبي عن المكاسب المبكرة ليغلق منخفضا بنسبة 0.8 المائة، بضغط من تراجع بنسبة 3.4 في المائة في سهم إعمار العقارية القيادي.
وعلى جانب آخر، أغلق سهم (سالك) للتعرفة المرورية في الإمارة على ارتفاع بنسبة 11 في المائة بعد ارتفاعه خلال التداولات بنسبة 20 في المائة في اليوم الأول له بالسوق فوق سعر الإدراج عند درهمين للسهم. وانخفضت البورصة الكويتية بنسبة 1.5 في المائة إلى 7950 نقطة.
واستقر مؤشر البورصة البحرينية عند 1882 نقطة، كما ارتفع المؤشر الرئيس لبورصة عمان 0.8 في المائة إلى 3697 نقطة. 

وفي مصر، فقد قفز المؤشر الرئيس للبورصة 1.3 في المائة منهيا سلسلة خسائر استمرت ست جلسات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية